السبت، 17 مارس 2012

«طنطاوي» يمنح المسيحيين إجازة ثلاثة أيام لـ«وداع البابا»


 صدق المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري، والقائد العام للقوات المسلحة، السبت، على منح جميع  المسيحيين العاملين بمختلف قطاعات الدولة إجازة لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من يوم الأحد إلى الثلاثاء لإلقاء نظرة الوداع على قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، والمشاركة في مراسم تشييع الجثمان.

حسب وصيته.. جثمان شنودة الثالث سيرقد بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون .. ويتولى الكنيسة الأنبا باخوميوس

أعلن المجمع المقدس دفن جثمان شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، وذلك حسب وصيته ورغبته حيث كان قد قضى فترة رهبنته هناك.

وتتم مراسم الجنازة يوم الثلاثاء القادم. وسيتم خلال اليوم الأحد وغدا الاثنين إلقاء " نظرة وداع " من جانب شعب الكنيسة والشعب المصرى بعد وضع جثمانه على كرسى المرقسية لالقاء نظرة الوداع له.

وسوف يتولى شئون الكنيسة الارثوذكسية "قائم مقام " وهو الأنبا باخوميوس مطران البحيرة، وذلك بعد أن اعتذر الأنبا ميخائيل أسقف أسيوط لظروف صحية.

هل تُلغى كرة القدم؟


هذا فصل جديد فى كتاب «العبث»، أكثر الإصدارات رواجا بعد ثورة 25 يناير. إذ انضافت مشكلة الناديين الأهلى والمصرى إلى قائمة هموم المرحلة. حتى أصبحنا نطالع كل يوم تطورات «القضية» على الصفحات الأولى من الصحف. كأنما أريد لمصر أن تخرج من مرحلة التطرف الدينى لتدخل الآن معركة التطرف الكروى. إذ لا فرق بين «ألتراس» المتعصبين لهذا النادى أو ذاك، وبين «ألتراس» الذين جندتهم المنظمات والجماعات الدينية فمن تعلق بناديه وحوّل الولاء له إلى هدف وليس وسيلة لا يختلف كثيرا عمن تعصب لجماعته واعتبرها «الفرقةالناجية» ــ ومن أقسم يمين الولاء والتحيز لناديه ليس بعيدا كثيرا عمن أقسم عين الولاء والطاعة لجماعته. كلاهما ألقى عقله وإرادته وسلمهما إلى «الأمير» فى النادى أو الجماعة، واستبدلهما بلغة الجسد أو السلاح.
(فى صحف أمس السبت 17/3) أن جماهير بورسعيد هاجت وخرجت إلى الشوارع غاضبة بعد صلاة الجمعة لأن النائب العام أصدر أمرا بإحالة 73 من المتهمين فى المقتلة التى أعقبت مباراة ناديى الأهلى والمصرى. وأن بعض المتظاهرين طالبوا باستقلال بورسعيد عن مصر، كما أن بعض المتطرفين رفعوا علم إسرائيل فى تحدٍ أهوج للدولة المصرية «الشقيقة» (وهو ما أدانه واستنكره الداعية السلفى الشيخ محمد حسان فى خطبة الجمعة). بل وذهب بعض المتظاهرين إلى مقر مبنى قناة السويس محاولين اقتحامه واشتبكوا بالقوات المسلحة المكلفة بتأمين المبنى. وفى الوقت الذى نددوا فيه بتحقيقات النيابة العامة واتهموها بالانحياز لصالح النادى الأهلى، ندد نادى ضباط الشرطة بالمدينة بحبس 8 من زملائهم وإحالة 3 للمحاكمة. كما أصدر النادى بيانا أعلن فيه أن مجلس إدارته سيظل فى حالة انعقاد دائم لحين وصول وزير الداخلية للاستماع إلى وجهة نظر الضباط. وفى الوقت ذاته ذهبت مجموعة من ألتراس النادى المصرى إلى مقر محكمة بورسعيد لمنع ترحيل زملائهم المقبوض عليهم من المحافظة، لعدم اطمئنانهم على «سلامتهم» إذا تم نقلهم إلى مكان آخر خارج المدينة. فى المقابل أصدرت رابطة ألتراس النادى الأهلى بيانا رحبت فيه بقرار إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، واعتبرته خطوة جيدة على طريق استرداد حقوق الشهداء، إلا أنها أضافت أن الألتراس سيواصل «ثورته» حتى آخر نقطة دم لديهم (!) وأنهم على استعداد «للتصعيد» إذا ما لاحظوا أن ثمة تخاذلا أو تقصيرا من جانب الجهات المعنية فى القضية.
هذه ملامح الصورة التى رسمتها الصحف المصرية أمس، والتى أزعم أن أغلبها يدخل فى دائرة اللا معقول، حيث يتعذر على العقل أن يستوعبها فى أى ظروف عادية. وهو ما يستدعى عدة ملاحظات هى:
● أن بعض التفاصيل التى ذكرت تدخل ضمن الانفعالات التى اعترت بعض الأشخاص، ويتعذر أن تحمل على محمل الجد أو تنسب إلى المجموع. لذلك يمكن أن تعامل بحجمها الطبيعى وألا يهول فيها أو تبرر. أعنى تحديدا ما قيل عن استقلال بورسعيد وعن رفع العلم الإسرائيلى على أرض «المدينة الباسلة». وهو العنوان الذى أبرزته صحيفة «الوفد» على صفحتها الأولى، ومددته على ثمانية أعمدة.
● إننى استغربت إيفاد الشيخ محمد حسان لكى يخطب الجمعة فى بورسعيد وأقول «إيفاد» لأن الرجل ما كان له أن يتوجه إلى المدينة المتوترة ويخطب تحت حراسة مشددة فى مسجد بجوار مقر النادى المصرى إلا إذا كان الأمر مرتبا من قبل الشرطة أو المجلس العسكرى. سابقة استعانة بالشيخ حسان فى حالة أخرى بدت فيها نذر الفتنة. وليس لدىَّ تحفظ على الاستعانة بالرجل. بل قد يُشكر على ما يقوم به من جهد فى مثل هذه الملمات، ولكننى أتساءل أين اختفى دور القوى السياسية الأخرى ولماذا لا نرى أثرا لمنظمات المجتمع المدنى. وما تفسير غياب كل تلك الهياكل والإطارات فى أزمة المدينة؟ وهل يمكن القول بأن تلك الأحزاب والمنظمات أصبحت مستغرقة ومشغولة بحساباتها وطموحاتها الخاصة، بأكثر من اهتمامها بما يحدث فى الشارع المصرى؟
● ما أستغربه أيضا أن المشهد غابت عنه فكرة الدولة واحترام القانون، حتى ظن الغاضبون أن بوسعهم أن يقرروا مجرى التحقيق ومصير القضية ومكان المحاكمة. وحتى وجدنا أن رابطة ألتراس الأهلى «هددت» بالتصعيد (!) إذا سارت القضية باتجاه لا يعجبهم فاعتبروه تقصيرا أو تلاعبا. كما أننى لم أفهم سلوك ضباط الشرطة الذين نددوا بحبس بعض زملائهم الذين شملتهم قائمة الاتهام، ذلك أنهم أولى الناس باحترام قرار النيابة واحترام الإجراءات التى يفرضها القانون، وأخشى أن يكون الدافع إلى ذلك اقتناع بعضهم بأنهم فوق الحساب وفوق القانون، علما بأن قرار الاتهام لا يعنى الإدانة بالضرورة، لأن احتمال البراءة يظل واردا، وهو ما يقرره قرار المحكمة.
لقد خرَّبت كرة القدم علاقات مصر والجزائر فى السابق، وها هى تخرب العلاقة بين الناديين المصرى والأهلى، وأخشى أن تخرب العلاقة بين شعب بورسعيد والقاهريين، الأمر الذى يستدعى إعادة النظر ليس فقط فى دورى كرة القدم، ولكن أيضا إعادة النظر فى دور الرياضة والرياضيين، وعلاقة الاثنين بالأخلاق وأخشى إذا استمر ذلك التدهور أن نضغط يوما ما لأن نطالب بإلغاء كرة القدم كليا اتقاء لشرورها ودرءا لمفاسدها.

.. حمدين صباحي: أنا أفقر مرشح للرئاسة.. وسأخصص ربع راتبي الرسمي لرعاية اسر الشهداء



 
  • سأفتح باب التبرع لحملتي بجنيه من كل مواطن.. وسأعيد بناء العشوائيات في شكل ناطحات سحاب
  • لن استخدم سوى قصر واحد وباقي القصور الرئاسية ستتحول لمزارات سياحية يخصص عائدها لأسر الشهداء والمصابين
  • سأقدم أوراق ترشحي بدعم 30 نائبا و30 ألف توقيع بالإضافة لدعم حزب الكرامة
كتب – باسل باشا :تعهد حمدين صباحي ،المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بتخصيص ربع راتبه الرسمي في حال فوزه بالرئاسة لصالح صندوق رعاية أسر الشهداء والمصابين ، كما سيقطع الغاز المصري عن إسرائيل وسيرفع الحصار المفروض على غزة.
وأضاف ،اليوم السبت، في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج “صباحك يا مصر” على قناة “دريم”، أنه لن يستخدم سوى قصر واحد وباقي القصور الرئاسية ستتحول إلى مزارات سياحية يخصص عائدها لأسر الشهداء والمصابين وأطفال الشوارع والمرأة المعيلة ومتحدي الإعاقة.
وأكد صباحي أنه ليس من دعاة الحرب ولن يقبل أن يستدرج إلى حرب ولكن لن يقبل المهانة لمصر وسيخضع إتفاقية “كامب ديفيد” مع إسرائيل للمناقشة بعد أن كتمت بفضل الرئيس المخلوع حسني مبارك على نفس مصر ، لمحاولته إرضاء الصهاينة طمعا في الكرسي ورغبة في توريثه لنجله وقرر إعطاء الغاز لإسرائيل بثمن بخس والشعب لا يجد اسطوانة البوتجاز.
وشدد صباحي على أن إسرائيل لا تستطيع الدخول في حرب ضد مصر ، وهي ليست وحش إسطوري فقد قهرها حزب الله اللبناني والمقاومة الفلسطينية ، مشيرا إلى أنه سيعيد تسليح الجيش المصري ليس لخوض حرب ولكن لزيادة قدرته على تأمين البلاد .
واعترف صباحي بأن إنتمائه لفكر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر سيحرمه من تصويت البعض ، مشيرًا إلى أنه سيأخذ من الزعيم الراحل الذي وصفه بـ”درة تاج الوطنية المصرية” حلمه الإنساني النبيل بضرورة أن يأخذ الفقراء حقهم وأن قرار بلاده لا يملى عليها من أمريكا واسرائيل ، وتحقيق الكرامة والعدالة للمواطن.
وقال صباحي إنه يطرح نفسه كمرشح شعبي وسيقدم أوراق ترشحه بدعم 30 نائبا من مجلس الشعب و30 ألف توقيع من المواطنين ، فضلا عن دعم حزب الكرامة ، وأنه سيخوض حربا ضد الفقر والجهل والعنوسة وسيولي إهتماما كبيرا بقضية العشوائيات ، وسيعيد بنائها في شكل ناطحات سحاب.
وأكد صباحي أن معركة الإنتخابات الرئاسية أكبر من “التربيطات الحزبية” ويجب ألا يستغل الدين بها، نافيا أن يكون هناك أي دعم له من جانب حزب “الحرية والعدالة” وأنه يعتمد على الله ثم على المواطنين البسطاء.
ولفت صباحي إلى أنه لا يمانع مبادرة توحيد الأصوات الثورية والليبرالية في فريق رئاسي يضم مرشحين معبرين عن الثورة، مؤكدا أنه إذا لم يفز وجاء رئيس معبر عن الثورة سيدعمه ، وسيستكمل هذه الثورة إذا لم يأت رئيس من الميدان .
وطالب صباحي بضرورة تشكيل هيئة مدنية لمراقبة الإنتخابات وإنفاق المرشحين خاصة بعد الحديث عن قيام بعضهم بشراء التوكيلات ، مؤكدًا أن من يقوم بذلك سيخسر لا محالة لأن الشعب الذكي لن يقبل بمن يشتري صوته ليبيع البلد بعد ذلك .
وقال صباحي إنه أفقر المرشحين وسيفتح باب التبرع وشعاره “جنيه واحد من كل مصري” ، مؤكدًا أنه لا يتلقى أي دعم من دول عربية أو خليجية ولا أمريكا ، لافتا إلى أنه في حال فوزه سيعين ثلاث نواب إسلامي وليبرالي ويساري وسيكون واحد شاب والأخر قبطي وإمرأة .

الأربعاء، 14 مارس 2012

وزير الداخلية يصل للبرلمان لتوضيح ملابسات القبض علي ضابط مندس بين المتظاهرين أمام المجلس


  • الكتاتني تلقى 305 طلب إحاطة حول الواقعة.. وسلطان يطالب وزير العدل بندب قاض للتحقيق منعا لـ”طبخ” القضية
كتب – محمود هاشم:وصل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم في طريقه إلي مجلس الشعب لتوضيح ملابسات أمام المجلس . وكان الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب أنه وصله أكثر من 305 طلب إحاطة حول الواقعة مؤكدا أنه سيؤجل النظر في أجندة المجلس لحين الانتهاء من القضية.
وطلب النائب عصام سلطان من وزير العدل ندب قاض مستشار للتحقيق الفوري في الواقعة قبل ما وصفه بـ”طبخ القضية” داخل قسم شرطة قصر النيل والتعتيم علي الضابط المقبوض عليه وتحضيره بمكان آخر غير مكان الحادث لتبرئته .
وتسائل سلطان عن السبب في تأخر وصول تقرير اللججنة المنبثقة من اللجنة العامة للمجلس حول إدانة وزير الداخلية، ورد عليه الكتاتني أن التقرير وصله صباح اليوم .
وأكد النائب كمال أبو عيطة أن هناك أفراد من الداخلية يقومون بتحريض المتظاهرين، ويفهمونهم أنه في حال الاحتكاك مع قوات الأمن والجيش وأعضاء البرلمان فإن المتظاهرين سيتحولون إلى قضية رأي عام وستحل مشاكلهم، مؤكدا أنه بجانب الإرهاب الأمني الذي يمارسه ضباط الداخلية فهناك إرهاب آخر اقتصادي يقوم به المسئولون بالدولة بتعمد رفض حل مشاكل المواطنين مع بعض رجال الأعمال المنتمون بعلاقات بالنظام السابق والذين قام أحدهم بإغلاق 8 مصانع وحده زيادة علي 1500 مصنع آخر تم إغلاقه في محاولة للانقضاض علي الثورة وتخريب البلاد.

«أبو إسماعيل» أول مرشح رئاسي يحصل على 30 توقيعًا من النواب



أصبح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أول مرشح رئاسي ينجح في تخطي عقبة التوقيعات المطلوبة للترشح رسميًا لانتخابات رئاسة الجمهورية، بعد أن جمع أكثر من 30 توقيعًا من نواب مجلس الشعب، معظمهم من حزب النور.
ويشترط قانون انتخابات الرئاسة حصول المرشح الرئاسي على 30 ألف توكيل من المواطنين في 15 محافظة على الأقل، أو 30 توقيعًا من أعضاء مجلسي الشعب والشورى.
وبتلك الخطوة فإن «أبو إسماعيل» لا يحتاج إلى جمع الـ30 ألف توكيل الشعبي، للتقدم رسميًا بأوراق ترشحه إلى اللجنة العليا للانتخابات، ليصبح أول مرشح مؤكد، وليس محتملاً، لانتخابات الرئاسة، فيما يستحوذ عمرو موسى، الذي حظي بتوقيع 14 نائبًا من حزب الوفد، بحسب مصادر في حملته، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحي على العدد الأكبر من التوكيلات الشعبية في معظم محافظات الجمهورية.

وزير الداخلية يصل للبرلمان لتوضيح ملابسات القبض علي ضابط مندس بين المتظاهرين أمام المجلس


  • الكتاتني تلقى 305 طلب إحاطة حول الواقعة.. وسلطان يطالب وزير العدل بندب قاض للتحقيق منعا لـ”طبخ” القضية
كتب – محمود هاشم:وصل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم في طريقه إلي مجلس الشعب لتوضيح ملابسات أمام المجلس . وكان الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب أنه وصله أكثر من 305 طلب إحاطة حول الواقعة مؤكدا أنه سيؤجل النظر في أجندة المجلس لحين الانتهاء من القضية.
وطلب النائب عصام سلطان من وزير العدل ندب قاض مستشار للتحقيق الفوري في الواقعة قبل ما وصفه بـ”طبخ القضية” داخل قسم شرطة قصر النيل والتعتيم علي الضابط المقبوض عليه وتحضيره بمكان آخر غير مكان الحادث لتبرئته .
وتسائل سلطان عن السبب في تأخر وصول تقرير اللججنة المنبثقة من اللجنة العامة للمجلس حول إدانة وزير الداخلية، ورد عليه الكتاتني أن التقرير وصله صباح اليوم .
وأكد النائب كمال أبو عيطة أن هناك أفراد من الداخلية يقومون بتحريض المتظاهرين، ويفهمونهم أنه في حال الاحتكاك مع قوات الأمن والجيش وأعضاء البرلمان فإن المتظاهرين سيتحولون إلى قضية رأي عام وستحل مشاكلهم، مؤكدا أنه بجانب الإرهاب الأمني الذي يمارسه ضباط الداخلية فهناك إرهاب آخر اقتصادي يقوم به المسئولون بالدولة بتعمد رفض حل مشاكل المواطنين مع بعض رجال الأعمال المنتمون بعلاقات بالنظام السابق والذين قام أحدهم بإغلاق 8 مصانع وحده زيادة علي 1500 مصنع آخر تم إغلاقه في محاولة للانقضاض علي الثورة وتخريب البلاد.

عاملة نظافة تسحب أوراق الترشح للرئاسة


http://www.almogaz.com/user/3/edit
كتب إبراهيم قاسم ومحمود عثمان – تصوير محمود حفناوى
حضرت سلمية محمد صالح، أمينة نظافة بنادى النخيل بجسر السويس، إلى مقر اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة، وذلك لسحب أوراق الترشح لانتخابات الرئاسة.
وقالت سلمية: "أنا مش عارفة حاجة عن التوكيلات والحملات الدعائية وأنا عاوزة أرشح نفسى عشان مصلحة البلد وعاوزة البلد تبقى حلوة، وإحنا مش بنخاف لا من إخوان ولا سلفيين ومصر هتبقى كويسة وهتيسطر ".
يأتى ذلك فى ظل إقبال كبير من مختلف فئات المواطنين على سحب أوراق الترشح لانتخابات الرئاسة، وخاصة أنها تصرف مجانا دون أى مقابل.
كما قام محمد محمد موسى موظف بالمعاش، بسحب أوراق الترشح مدعيا أنه المهدى المنتظر وأنه حارب بالصبر المسيخ الدجال المتمثل فى حسنى مبارك ومعمر القذافى وجورج بوش وبشار الأسد، مشيرا إلى أنه خرج من السعودية منذ ألف عام، على الرغم من أن عمره يبلغ 53 عاما، ليكون ثانى مرشح يسحب أوراق الترشح يدعى أنه المهدى المنتظر.

هيئة تضم ممثلين عن الإخوان والسلفيين والجماعة الإسلامية: لا يحلُّ ترشيحُ العلمانيٍ للرئاسة ولن نوافق على مرشح غير إسلامي


  • الهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح: انفراد شخصٍ أو جماعةٍ أو هيئةٍ مهما كان وزنها باختيار رئيس ليس من الرشاد
  • البيان: الأصل في المرشح المنتسب للإسلام والسنة أن يكون توافقيًا مع بني قومه لا تصادميًا
  • البيان: لدى المشروع الاسلامى معارضون كثر يتملكون الإعلام الممول غربيًا وأصحاب المصالح ورجال الأعمال الفاسدين
كتب – أحمد رمضان :
قالت الهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح التى تضم ممثلين عن جماعة الاخوان المسلمين والدعوة السلفية والجبهة السلفية والجماعة الاسلامية وعدد من الشيوخ السلفيين أمثال الشيخ محمد حسان أن المرشح الرئاسي الذي لا ينتسب إلى الإسلام والسنة عقيدةً وشريعة ليس محل قبول أو ثقة مهما أعطى من وعودٍ براقة، ولا يحلُّ بحال ترشيحُ علمانيٍ متنكب لطريق الشريعة.واضافت الهيئة فى بيان لها إن انفراد شخصٍ ما مهما كان قدره أو جماعة أو هيئة مهما كان وزنها بهذا الأمر، والاستقلال به عن غير مشورةٍ أو مناصحة مع بقية الجهات الاعتبارية ليس من الرشاد ولا من طريق السداد في قليلٍ أو كثير، كما أن المواقف المتشنجة في دعم مرشحٍ ما، والقطع في مسألة اجتهادية كهذه بأيمان أو باتهام للآخرين ضيق عطنٍ على الدعاة أن يتنزهوا عنه.
واشارت الهيئة إلى انه لن يقبل بتوافق على مرشح رئاسة يجمع بين التناقضات بين الاسلام وغيره، حيث قالت : ’’الأصل في المرشح المنتسب للإسلام والسنة أن يكون توافقيًا مع بني قومه لا تصادميًا، وذلك في حدود الشرع وضوابطه , وعند المفاضلة بين المرشحين المحتملين يتعين النظر للظرف الداخلي وملابساته، وللشأن العالمي وتعقيداته، كما يتعين النظر في مواصفات المرشح الشخصية وإمكاناته التنفيذية وخبراته العملية، لما لذلك من وثيق الصلة بالترجيح بين المرشحين المحتملين ’’.
وفيما يتعلق بالدستور الذي سيتم انتخاب هيئة تأسيسية لوضعه, قالت الهيئة أن شكل الدستور القادم والدولة المقبلة سواء كان نظاما رئاسية أم برلمانية أم مختلطة فسيظل إحسان اختيار الرئيس مطلبًا مهمًا وشأنًا خطيرًا في بلدٍ بوزن مصر الحبيبة، ولايصلح التفريط في تقديم أنسب المرشحين في ظل ظروفنا الحالية.
وعلى صعيد أخر, قالت الهيئة أن لدى المشروع الإسلامي اليوم معارضون كثر يتملكون ناصية الإعلام الممول غربيًا ومن أصحاب المصالح ورجال الأعمال الفاسدين، وهناك قلّة نصرانية تسعى لإشعال الحرائق بين المسلمين وغيرهم، متواصلين في ذلك مع بعض من يسمون بأقباط المهجر وأعداء الإسلام – بحسب البيان -، وتابع البيان أن ذلك بالاضافة إلى الاموال التى أودعت لدى جمعيات ومنظمات لا يدرى مصيرها ولا أسباب دخولها ولا توقيت استعمالها حتى الآن، وهذا الشأن ينظر قضائيًا كما هو معلوم.
وطالبت الهيئة ان يكون فى الرئيس المقبل عدة شروط ابرزها أن يكون قويًا في شخصيته قويًا في ديانته أمينًا على مسئوليته, وأن يحسن إدارة العلاقات والتوازنات السياسية داخليا وخارجيا, وأن يكون ذا صفات أخلاقية راقية، وحضور إعلامي، وجماهيرية وقبول شعبي، وذكاء فطري , وألا يكون مستبدًا برأيه بحكم سيرته وشخصيته, شوريًا في طريقته ومنهجيته , وأن يكون قادرًا على الإدارة التنفيذية ممارسًا لها من قبل، متمكنًا من التواصل والعمل تحت الضغوط المختلفة , وألا يكون جبانًا ضعيفًا ولا متهورًا عجولًا يورد الأمة موارد الندامة..

مشادات بين «نواب» و«نائبات» بسبب تهكم نائب إخوانى على قلة عدد النائبات


شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب مشادات كلامية بين النواب والنائبات، أثناء مناقشة مشكلات المرأة فى مصر، بعد أن قال سعد محمود أبوطالب، نائب حزب الحرية والعدالة، إن الإحصائيات تؤكد أن تعداد المرأة أكثر من الرجل، ورغم ذلك لم تستطع أن تحصل على ربع مقاعد البرلمان، ما يثبت أن الرجال قوامون على النساء.
واعترض «أبوطالب» على تواجد الفتيات داخل ميدان التحرير، وقال: «بصراحة مش عارف الأمهات إزاى بتسيب بناتها تلبس (بادى) وتنام فى الخيام»، ما أثار عدداً من النائبات، وبعض عضوات المجلس القومى للمرأة، والعاملات فى منظمات المجتمع المدنى.
وردت حنان أبوالغيط، نائبة الوفد، قائلة: «أن حصول المرأة على عدد قليل من المقاعد البرلمانية سببه أن معظم الأحزاب وضعت المرشحات فى ذيل القوائم»، وقالت النائبة سناء السعيد: «أنا مش عارفة النائب إزاى يتحدث عن النساء بهذا الشكل»، فقاطعها النائب محمود عامر قائلاً: «هو إحنا قاعدين على المصطبة بنقطع فى بعض».

سميرة إبراهيم للجارديان: مستقبل نساء مصر بخطر فى ظل تهديدات الجيش


أجرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقابلة مع سميرة إبراهيم بطلة معركة كشوف العذرية، حذرت فيها من أن مستقبل نساء مصر فى خطر، واعتبرت أن الحكم بتبرئة الطبيب المتهم فى تلك القضية يمثل ضربة للنضال النسائى فى البلاد.
وتحدثت سميرة، التى قالت عنها الجارديان إنها ضحت بكل شىء لنظر القضية أمام المحكمة، عن أن حقوق المرأة فى مصر أصبحت مهددة من طرفين، هما "الجيش والإسلاميون".
وتقول الناشطة السياسية إنها تصر على الحصول على حقوقها ولن تتخلى عنها مهما كان الثمن. فمستقبل نساء مصر فى خطر، والسبب فى ذلك وفقا لاعتقادها أنه فى مصر بعد الثورة هناك قوتان تعرقلان التقدم فى حقوق المرأة، فحقوق المرأة الآن يتم انتهاكها من جانبين، أحدهما الجيش والآخر هو الإسلاميون.
وتشير الجارديان إلى أنه لم يكن من المفترض أن يكون الوضع هكذا، فبعد الإطاحة بمبارك فى ثورة العام الماضى كان هناك أمل بأن تتغير الأمور نحو الأفضل لجميع المصريين، وبينهم النساء. لكن الأمور اتخذت منحيا نحو الأسوأ بعد تعرض مسيرة نسائية فى اليوم العالمى للمرأة العام الماضى للهجوم، وتم اعتقال عدد من الناشطات بينهن سميرة إبراهيم وخضعن لما يسمى بكشوف العذرية.
وقد دفعت سميرة إبراهيم ثمنا باهظا لكونها أول من تحدثت علنا وأصبحت ممثلة لضحايا الاعتداء الجنسى. وتقول: لقد ضحيت بوظيفتى والآن بسمعتى وتركتنى وسائل الإعلام المصرية، كان هناك بعض الدعم من قبل لكن الآن اختفى. فلا يوجد أحد يقف معى وهذه كارثة".
وتتابع سميرة قائلة إن هذه الانتهاكات طالما حدثت للنساء المصريات، والكثيرون يشعرون بالإحباط والاكتئاب بسبب حكم يوم الأحد الماضى.
وترى الجارديان أن الغريب فى هذا الحكم هو أن أعضاء المجلس العسكرى قد اعترفوا بالفعل بأن تلك الكشوف قد تمت وبرروا بمبرر غريب برغبتهم فى تجنب مزاعم حدوث اغتصاب ضد جنود الجيش.
وعن الحكم الأخير، قالت سميرة إنه كان من الأفضل للمتهم أن يحصل على حكم مخفف، لكنه لو حصل على ستة أشهر أو عام سيكون كارثة، لذلك أعتقد أن الحكم فى صالحى لأنه من حقى الآن اللجوء إلى القانون الدولى.
وترى سميرة أن ما حدث هو أكبر دليل على فساد القانون المصرى خاصة القوانين العسكرية، لأن القوانين المصرية خذلتنى كل مرة، ولا أتوقع شيئا فى ظل الحكم العسكرى لأن الجيش وتحديدا المجلس العسكرى لن يتهم نفسه أبدا.
وأكدت سميرة أنها قررت رفع دعوى قضائية دولية، وقالت إنه من حقها كمواطنة أن تفعل ذلك مع ضياع حقوقها فى مصر، على الرغم من أن الكثير من قادة الجيش اعترفوا بحدوث كشوف العذرية لكنهم ينكرونها الآن.

إبراهيم عيسى يكتب: سمو الأمير.. وجلالة الملك.. وسيادة المشير!


http://www.almogaz.com/user/3/edit
روج بعض دوائر المجلس العسكرى وإعلامه والحكومة ومسؤوليها على مدى عام مضى أن حكومات السعودية والخليج ترفض تنفيذ وعودها بالمنح والقروض والاستثمارات لمصر، بسبب تعاطفها مع مبارك ورغبة فى معاقبة مصر على الثورة، وهو أحد أسباب الوضع الاقتصادى المتأزم والمتأذى.
إذن نحن نعترف أن مصر تطلب وتحتاج وتوافق وتنتظر دعم الدول العربية، فلماذا إذن لم يأتِ ما ننتظره؟ نقرر الهجوم والتهجم على الدول العربية وكأننا لسنا نحن من نطلب ونحتاج ونوافق وننتظر هذا الدعم!
ثم إذا كانت دول الخليج تتعاطف مع مبارك فلهذا مبرراته الواضحة جدا، خصوصا فى الكويت والسعودية، فالرجل قام بدور فعال فى حرب تحرير الكويت، ولولاه تقريبا لربما استمرت الكويت محافظة عراقية حتى الآن، فهو الذى سهَّل الغطاء العربى للتدخل الأمريكى، والمواطن الخليجى لا يحسبها هنا أن مصر، لا مبارك، هى التى اتخذت القرار، لأنه يعرف (وأنا آسف فى هذه الكلمة) أن مصر ولا حاجة أمام رئيسها، وأنه لو فعل عكس ما فعل فإن مصر كانت ستهلل أيضا وتوافق على حكمة الرئيس، ثم المواطن الخليجى لا يجد أى مشكلة فى أن مبارك ودولته حصلا على مقابل موقفه ماديا، فهذا حق لا يجد فيه المواطن الخليجى تجاوزا ولا انتقاصا!
ثم لماذا نلوم الخليج والسعودية على تعاطفهم مع مبارك، بينما المجلس العسكرى كله على بعضه لم يفعل شيئا منذ الثورة يبدو فيه أنه غير متعاطف مع مبارك، (التعاطف الإنسانى مع مبارك مشروع جدا بل وطبيعى عند كثير أو قليل، لكن غير الطبيعى أن يؤثر هذا التعاطف على العدالة وعلى إحقاق الحق!).
لكن لم يلتفت أحد -كالعادة- إلى الأسباب الحقيقية التى تدفع الحكومات العربية فى الخليج والسعودية للتردد بل وللفتور بل ولتجاهل دعم الدولة المصرية الآن، وهذا -فى تصورى- بعض الأسباب:
١- المشير طنطاوى لم يكن صاحب أى علاقات حميمة بأطراف عربية خلال العشرين عاما التى قاد فيها وزارة الدفاع فى عصر مبارك، ربما بسبب مبارك نفسه، لكن المؤكد أن طنطاوى التقى مسؤولين أمريكان مثلا أكثر مئة مرة من لقائه مسؤولين سعوديين أو إماراتيين، وما ينطبق على المشير يسرى على المجلس العسكرى كله، ومن ثم ليست هناك أواصر عاطفية أو شخصية بين المشير وهذه الزعامات العربية، ونحن فى منطقة تلعب فيها المشاعر والعواطف الشخصية دورا عميقا فى إدارة العلاقات بين دولها.
٢- على العكس.. كان هناك توتر لا شك فيه، وأمثلته كثيرة بين رؤوس الأموال العربية فى مصر، وهى استثمارات ضخمة للغاية وتتركز فى قطاعات العقارات والإنشاءات والاتصالات والمشروعات السياحية من جهة، وبين المشير والقوات المسلحة من جهة أخرى، وذلك خلال عصر مبارك نفسه، فقد اصطدم الاستثمار والبزنس العربى فى وقائع عديدة مع اقتصاد الجيش (القوات المسلحة تدير أكثر من ثلاثين فى المئة من الاقتصاد المصرى)، وكانت هناك تعقيدات أمام هذه الاستثمارات نتيجة رفض الجيش مثلا منح ترددات لشركة اتصالات (أحد أصحابها من أبناء الشيخ زايد)، أو تنازع على حق القوات المسلحة فى أراضٍ كثيرة مخصصة لاستثمارات تخص حكومة (أو حكام) قطر فى البحر الأحمر، وهناك وقائع كثيرة فى هذا السياق كان المشير طنطاوى يتخذ موقفا واضحا ضد المجموعة التى وصفها فى مجلس الوزراء ذات يوم بأنها بتبيع مصر، وكان يحاول أن ينقذ البلد من وجهة نظره مما تفعله هذه المجموعة، فكان يقف بالمرصاد أمام مشروعات كثيرة تحيطها عنده أسئلة (وربما شبهات)، فكانت النتيجة أن استثمارات عربية بعضها بالمليارات اعتقدت أن المشير هو من يقف أمام مصالحها فى مصر، والثابت أن الرئيس السابق سمع عدة مرات من أمراء وحكام عرب شكاوى وطلبات للتدخل والتوسط مع المشير، وكان مبارك ينقلها بالفعل إلى المشير، وللحق فإن المشير لم يستجب فى أى مرة، فإذا أدركنا هنا أن معظم هذه الاستثمارات، بما فيها الأجنبية الموجودة فى مصر، يدخل فى رأسمالها إما حكومات خليجية وإما الأسر الحاكمة فى الخليج والسعودية، فنعرف أن عدم الرغبة فى الاستثمار فى مصر الآن وعدم الحماس لدعمها له ما يفسره، خصوصا مع خوف المستثمرين العرب من اتساع حجم نفوذ المؤسسة العسكرية فى تعطيل المشروعات أو الاشتراطات غير الاقتصادية عليها، وخوفها من أى تنافس مع بزنس القوات المسلحة الاقتصادى! مع عدم قدرة أى وزير فى الحكومة على أن يعطس أمام رغبة الجنرالات!
٣- نضيف كذلك أن العائلات الثرية فى الخليج والأسر الحاكمة هناك تؤمن باقتصاد السوق وتدير استثمارات فى العالم كله، وتملك تحويل أى منطقة إلى كنز مالى لو رضيت عنها، لكن هذه العائلات توقن أن المشير طنطاوى، وهو الحاكم الفعلى لمصر منذ صبيحة تخلى مبارك، لا يؤمن باقتصاد السوق، ويتوجس من الاستثمار الأجنبى والعربى، وهو ما يجعلها تحجم بالقطع عن العمل فى مناخ محفوف بمخاطر عدم الرضا (وهو موجود.. وهى كثيرة!).
٤- ثم إن الحكومات التى تولت إدارة البلد منذ الثورة لم تنجح إطلاقا فى بث أى ثقة فى المستثمر العربى ولا الأجنبى، فالمؤكد أننا لا يمكن أن نضحك على هؤلاء الذين يعرفون مصر جيدا، ومتأكدون أن الوزراء فى مصر يرفضون استكمال اتفاقات وقعها وزراء آخرون، وأن الجهاز الحكومى يمكنه أن يوقف المراكب السايرة لو أراد، ثم إن حكومة شرف أصابها شلل جنونى، لم يكن يملك فيها أحد إجابة عن أى سؤال ولا قدرة على التوقيع على ورقة، ثم إن الإجراءات العبثية التى اتخذناها ضد أى مستثمر أو رجل أعمال أو أى مشروع تقدم فيه أى بلاغ كيدى أصابت سوق المستثمرين العرب بالذعر وبالتأفف كذلك، فلم يكن طبيعيا أن يأتى إلى مصر ريال أو درهم أو دينار واحد من مستثمرين عرب فى هذه الفترة ولا بعدها والوضع هكذا.
٥- ثم بدلا من أن نتفهم مشاعر دول الخليج والسعودية غير المتعاطفة مع الثورة ونخاطب عقولهم ونجيب عن توجساتهم قررنا اللجوء إلى الحل التافه وهو الشوفينية المذهلة والتهجم على هذه الدول كأنهم عبيد إحساناتنا، وقد انتشرت هذه الحالة المرضية عند كثير من الساسة والمسؤولين وبعض المرشحين المحتملين والإعلاميين والشخصيات العامة، وكانت بيضة الديك ما سمعناه عن أن مصر لن تركع!
٦- صعود الإسلاميين إلى الحكم سبب مهم لخوف الحكومات الخليجية والسعودية من دعم مصر بالمنح والقروض والاستثمارات، وهو عكس ما يعتقده كثيرون، ولهذا أدلة نحب أن نشرحها بإذن الله

فيسبوك تستحوذ على فريق تطوير شركة ناشئة في مجال مشاركة الملفات


استحوذت شركة "فيسبوك" الأمريكية، (عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت) ، على فريق التطوير الخاص بشركة "كافينيتيد مايند" الناشئة المتخصصة في حلول نقل ومشاركة الملفات بنظام الند بالند عبر الإنترنت.
وسيعمل ذلك الفريق على تطوير أدوات ستساعد موظفي "فيسبوك" على مشاركة الملفات داخل الشركة، وليس تطوير خدمة مشاركة ملفات لمستخدمي المنصة الاجتماعية، بحسب مع ذكره متحدث رسمي باسم "فيسبوك".
ولم يتم الكشف بعد عن تفاصيل الشروط المالية الخاصة بالصفقة التي تضمنت الاستحواذ على (استقطاب) فريق العمل فقط وليس الشركة أو تكنولوجيتها.
وبدأت "كافينيتيد مايند" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بنظام لنقل الملفات
يدعى "سيندويد"، لتتوسع بعدها في تقديم حلول لمشاكل نقل البيانات الضخمة للشركات بأداة أخرى تدعى "إكسبريسو".

المصريين الأحرار يختار مرشحه للرئاسة بـ”النقاط”


  • المعايير تضمنت مدى إيمان المرشح بمدنية الدولة وأهداف الثورة والرؤية الواضحة لمكانة مصر
كتب – محمود هاشم:قال حزب المصريين الأحرار أنه سيعلن عن المرشح الذي سيدعمه في الانتخابات الرئاسية قريبا، وأشار إلى أن المكتب السياسي للحزب في اجتماعه أول أمس قد إعتمد آلية لاختيار مرشحه تعتمد على التقييم بالنقاط للمعايير التي يراها الحزب تتفق مع توجهاته، علي أن يتم بعدها حساب متوسط النقاط والتى يصل مجموعها الي 100 نقطة.
وأضاف الحزب في بيان له اليوم أن المرشح الذي سيحصل على أعلى متوسط من النقاط من كوادر وأعضاء الحزب سيكون مرشح الرئاسة الأنسب لمساندته ونصرته بجهد أعضاء الحزب وإمكاناتهم فضلاً عن أصواتهم.
وضمت جاءت معايير الاختيار التي وضعها الحزب ونقاط التقييم الخاصة بكل منها كالتالى:
- تمتع المرشح بالسمعة الطيبة و لديه مبادئ واضحة و ثابتة. (10 نقاط)
- التمتع بالفعالية والسجل الحافل بالإنجازات والمواقف الحاسمة وتحديد فريق عمله (10 نقاط)
- الإيمان بمدنية الدولة واقتصاد السوق الحر والمساواة وبماديء المواطنة وأهداف الثورة وخاصة الكرامةا لإنسانية (20 نقطة )
- وعي المشهد السياسي الدولي والتمتع بالرؤية الواضحة لدور ومكانة مصر ( 10 نقاط)
- لديه برنامج متكامل ومحدد بإطار زمني ولديه خطة لإدارة التضاربات المحتملة لبرنامجي الرئاسة والحكومة ولديه خطة متكاملة لمكافحة الفساد. (10 نقاط)
- واسع الاطلاع ولديه رصيد في شتى ألوان المعرفة. (10 نقاط)
- لديه خطة لكبح جماح أقطاب السلطة المختلفة من اجل إرساء سيادة القانون. (الذكاء السياسي في التعامل مع الاقطاب السياسية المختلفة). (10 نقاط)
- الإيمان بالشباب وقدرته قولاً وعملاً. (10 نقاط)
- مدي التأثير والإلهام والتواصل المجتمعي مع الشعب. (10 نقاط) ليكون المجموع كاملا 100 نقطة وتم اختيار المرشح صاحب أكبر عدد من النقاط كمرشح رسمي لللحزب لدعمه بانتخابات الرئاسة

عضو بالمجمع اللغوي: لم ننشر بيانا بشأن العليمي


عضو بالمجمع اللغوي: لم ننشر بيانا بشأن العليمي
زياد العليمي
نفي قاطع لصدور أي بيان «رسمي» عن مجمع اللغة العربية يبرّئ نائب بمجلس الشعب من تهمة سب وقذف المشير طنطاوي، أدلى به لـ«الدستور الأصلي» عضو المجلس الاستشاري والمجمع اللغوي الدكتور صلاح فضل، موضحا «ما قيل بشأن البيان الموقع باسم الدكتور كمال بشر، عضو المجمع، ويفيد بتبرئة العليمي من تهمة سب المشير، إنما هو معبر عن رأي العالم الفاضل، لا عن رأي المجمع كجهة أو مؤسسة رسمية».
فضل أوضح أن المجمع عقد جلسته الأسبوعية لمدة ساعتين، أول من أمس، وطرح مسألة مناقشة ما قيل إنه البيان الموقع باسم الدكتور كمال بشر، لكن تقرر عدم مناقشة هذه المسألة، بعد التصويت وأخذ الآراء.
عضو المجمع اللغوي أفاد بأن أي رأي صدر من أحد أعضاء المجمع هو رأي شخصي ولا يعبر عن رأي المجمع كجهة أو مؤسسة لها مجلسها المكون من كامل أعضائه البالغ عددهم 25 عضوًا، ازداد موقف نائب الحزب المصري الديمقراطي بمجلس الشعب زياد العليمي صعوبة، في التهمة التي أُحيل بسببها إلى لجنة القيم بالمجلس، وهي توجيه إهانات لفظية إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلال كلمة للنائب في مدينة بورسعيد.
مصادر بالبرلمان رجحت لـ«الدستور الأصلي» أن يتعرض العليمي لعقوبة شديدة من جانب المجلس، بعد جلسة تحقيق مع النائب في لجنة القيم بالمجلس استمرت حتى الساعة العاشرة من مساء أول من أمس، وصل في ختامها خطاب من رئيس مجمع اللغة العربية حسين الشافعي اعتبر فيه أن ما قاله العليمي في بورسعيد «يشكل جريمة سب وقذف في حق المشير، المصادر قالت إن احتمالات إسقاط عضوية العليمي أصبحت كبيرة بعد هذا الخطاب.

مساعد وزير داخلية سابق: النقابة تقلل من هيبة رجال الشرطة لأنها سترتبط في أذهان المواطنين بالنقابات العمالية والمهنية


  • مؤسس نقابة ضباط الشرطة: الفكرة الأولى للنقابة كانت الائتلاف العام لضباط الشرطة
  • الرائد طارق يسري: الائتلاف ساعد في تحقيق بعض مطالب الضباط مثل زيادة الإجازات ومكافأة زواج 40 ألف جنيه بدلا من 2000
  • يسري: الوزارة دعمت الائتلاف في البداية وعندما رفضنا شرط تعيين الوزير لرئيس النادي.. عيسوي قال: “اخبطوا دماغكم ف الحيطة”
  • يسري: هدف النقابة هو تقليص عدد ساعات العمل كي يقابل ضابط الشرطة المواطن بوجه “بشوش”
كتب- محمد ربيع:عارض اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، فكرة إنشاء النقابة، لأنها تقل من هيبة رجل الشرطة- علي حد وصفه- لأنها سترتبط في أذهان المواطنين بنقابة العمالية والمهنية، وتلك المهن التي لا يربطها كيان موحد، أما الضباط فيربطهم كيان موحد وهو وزارة الداخلية، بالإضافة إلي أنها ستفتح الباب أمام أُمناء الشرطة وأفراد الشرطة للمطالبة بإنشاء نقابة لهم.
ومن جانبه، قال الرائد طارق يسري أحد الأعضاء المؤسسين للنقابة العامة لضباط الشرطة في برنامج “الحياة اليوم”، إن الفكرة الأولي لإنشاء النقابة كانت هي “الائتلاف العام لضباط الشرطة”، وكانت وزارة الداخلية تدعم الائتلاف في بدايته، لأنه كان يتولي الرد بالنيابة عن وزارة الداخلية، علي الأمور التي لا تستطيع وزارة الداخلية الرد عليها بشكل رسمي، ثم بدأت تتنصل من الائتلاف، بعد مطالبات أعضائه بإنشاء نادي للضابط، فقال منصور العيسوي لهم، أنه سيقوم بتعيين مساعد وزير أو مدير أمن لهذا النادي، وعندما اعترض أعضاء الائتلاف قال لهم بالحرف الواحد “لو مش عاجبكم اخبطوا دماغكم في الحيطة” وكان ذلك في حضور عصام شرف رئيس الوزراء السابق.وأضاف يسري أن الائتلاف كان له دور كبير في تحقيق بعض المطالب الفئوية للضباط، مثل زيادة الإجازات ومكافأة زواج 40 ألف جنيه، بعد أن كانت 2000 جنيه فقط في السابق. مضيفاً أن وزارة الداخلية حاولت إغلاق الملف في النهاية، وأوضح أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الحالي لم يحاول التحدث مع أحد من الضباط، وكان الائتلاف يدافع عن الضباط ضد الاتهامات التي تُثار عنهم في الشارع من أنهم مرتشون وفاسدون.
كما أكد يسري علي أن إنشاء نقابة للضباط في تونس هو ما دفعهم للمطالبة بإنشاء نقابة للضباط في مصر لتكون بذلك ثاني بلد عربي يتم إنشاء نقابة لضباطه.
وقال إن هدف النقابة الأول هو تصحيح العلاقة بين جهاز الشرطة والشعب، ورعاية مصالح الضباط، وتقليص عدد ساعات العمل التي تصل إلي 16 ساعة في بعض الأحيان، فتقليص عدد ساعات العمل يعود بالفائدة على المواطن في الشارع، لأنه يمكن الضابط من مقابلة المواطن بوجه “بشوش”، بالإضافة إلي تمكينه من تقديم خدمة متميزة له، وكذلك ستعمل علي تفعيل حقوق الإنسان والديمقراطية في الجهاز الشرطي.

إسلاميون مصريون يرفضون عرض فيلم إيراني


الصدام بين الإسلاميين وجبهة الإبداع المصرية مرشح للتصاعد بعد وصول الإسلاميين إلى الحكم، وقد بدأ الصدام مبكراً برفع دعاوى قضائية وصدور أحكام بالحبس بتهمة الإساءة إلى الإسلام ضد عدد من الفنانين والكتاب أبرزهم عادل إمام ولينين الرملي ووحيد حامد.
صدام بالتسلسل
وانتقل الصدام الى الفنانات برفع دعوى قضائية ضد بعضهن مثل سمية الخشاب ومروى وإيناس الدغيدي بتهمة خدش الحياء العام والترويج للفسق والفجور، وأخيرا انتقل الصدام إلى الأفلام برفض بعض الإسلاميين عرض فيلم "انفصال" الإيراني الحائز على أوسكار خوفاً من نشر الفكر الشيعي في بلد الأزهر منارة العالم الإسلامي.
مطالبة بعدم محاباة المتشددين
ووصفت جبهة الإبداع المصرية، وهي تجمع لمثقفين وفنانين، منع عرض فيلم إيراني، حائز على عدة جوائز أحدثها الأوسكار، في جامعة القاهرة، الخميس الماضي بأنه "مأساة" وطالبت إدارة الجامعة بعدم محاباة المتشددين.
وكان طلاب يمثلون توجهات إسلامية اعترضوا على عرض الفيلم، بدعوى "نشر الفكر الشيعي".
وحصل فيلم (انفصال) من مهرجان أبوظبي السينمائي في أكتوبر 2011 على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وقدرها 50 ألف دولار لمخرجه أصغر فرهادي، ونال الفيلم أيضاً جائزة أفضل فيلم أجنبي في مسابقة الأوسكار الشهر الماضي.
نشر الظلام بدل النور
وقالت جبهة الإبداع -التي تشكلت من مثقفين وفنانين بعد حصول أحزاب إسلامية على أغلبية مقاعد البرلمان- في بيان أمس الثلاثاء، إنه "من العبث وإهدار الطاقة" مناقشة دور السينما والفنون في تنمية الفكر والذوق الإبداعي في مصر التي كانت السينما في مقدمة مصادر الدخل بها، قبل أكثر من 60 عاماً
وأضاف البيان أن "المأساة" تتمثل في الحديث عن منع فيلم، حصل على جوائز أحدثها الأوسكار، وأن "المفارقة أنه فيلم إيراني ما يعني استحالة وجود ما يخدش الحياء"، حيث لا يسمح في السينما الإيرانية بامرأة تكشف شعرها أو بالتلامس بين الجنسين.
وتساءل البيان: "لهذه الدرجة وصلت التيارات المتطرفة في جامعاتنا؟، أن تنشر الظلام هناك حيث ينبغي أن يولد النور"، داعياً المسؤولين في جامعة القاهرة لإعادة النظر في المحاباة والتزلف الذي يمارسونه للجماعات المتطرفة.
كما حث البيان الطلاب الذين تسببوا في منع عرض الفيلم على تذكر "أن صوتهم قد خرج من رحم ثورة نادت بالحرية، فعار عليهم أن يكبتوا تلك الحرية" في إشارة إلى الانتفاضة الشعبية التي أسقطت نظام الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير 2011.



وفاز المخرج الإيراني الشهير، أصغر فرهادي، بجائزة أوسكار عن فيلمه (انفصال نادر عن سيمين) كأفضل فيلم بغير اللغة الإنكليزية. هذا العام لأول مرة في التاريخ الفني لإيران.
وقال فرهادي خلال تسلمه جائزة مهرجان أوسكار الرابع والثمانين للأفلام، مخاطباً الحاضرين: "الآن الكثير من الإيرانيين في أنحاء العالم يشاهدوننا، وأتصور أنهم مسرورون للغاية".
وأضاف: في حين يتبادل السياسيون أحاديث الحرب والهجوم والتهديد، فإننا هنا نتحدث عن اسم إيران كثقافة تاريخية متألقة، غطى عليها غبار القضايا السياسية. وإنني أقدم بكل اعتزاز هذه الجائزة الى شعبي، الشعب الذي يحترم جميع الثقافات والحضارات، ولا يكن أي عداء لأحد.
وكان المخرج فرهادي قد حصد قبل ذلك، جائزة أفضل فيلم في مهرجاني سيزار وغولدن غلوب.

فضيحة ضابط الأمن الوطني تكشف: الداخلية هي الطرف الثالث!


فضيحة ضابط الأمن الوطني تكشف: الداخلية هي الطرف الثالث!
الطرف الثالث
كتب - جمال عصام الدين وإيمان عبد المنعم ومحمد الخولي وأمنية طلال وأحمد سعيد ومحمد الأشموني وأحمد البرماوي
البلتاجي: الضابط المندس نجل أحد القيادات الكبرى بوزارة الداخلية
506 طلبات إحاطة حول تورط الداخلية والضابط أحمد لطفي في إثارة الفوضى وتشويه الثوار
أخيرا.. ظهر الطرف الثالث، وتأكد بالفعل أن المجلس العسكري الحاكم لم يكن يخدعنا وهو يتحدث عن طرف ثالث مسؤول عن كل قضايا وملفات العنف في مصر، لكن المفاجأة أن الطرف الثالث الذي "ظهر وبان" كان هو وزارة الداخلية ورجالها، والقصة بكاملها فجرها عمال بسطاء من أمام مجلس الشعب أمس، فقد تمكن الضباط المنوط بهم حراسة مجلس الشعب من إنقاذ ضابط بـ"الأمن الوطني" من بين أيدي الجماهير الغاضبة أمام المجلس، بعدما تمكن المتظاهرون أمام مجلس الشعب من القبض عليه وكشف هويته وهو يحرضهم على حرق مبنى مجلس الشعب، ورغم أن الضابط – الذي يمثل الطرف الثالث – قد نجا من الفتك به من قبل المتظاهرين فإن المؤكد أنه تعرض للضرب المبرح قبل أن يتم إنقاذه.
القصة التي تنتمي إلى الكوميديا السوداء تؤكد أن الضابط أحمد صلاح تعرض للضرب المبراح على يد المتظاهرين أمام مجلس الشعب أمس (الثلاثاء)، وذلك بعدما اندس وسط المتظاهرين بهدف تحريضهم على حرق مجلس الشعب.
المتظاهرون ولفترة طويلة انقادوا وراء الضابط وظلوا يهتفون ضد الحكومة وفوجئوا بأن معظم الضباط الموجودين أمام المجلس يقومون بتحيته، فتعرفوا عليه وصمموا على تأديبه.
رواية ثانية أكدها الشهود بأن الضابط كان يعمل على تجسيل ما يقوم به المتظاهرون والمطالب التي ينادون بها.
الواقعة دفعت اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، للذهاب إلى مجلس الشعب على الفور لاستجوابه، وتأكيد أن الأمر كله أحيل إلى التحقيق، مطالبا مجلس الشعب بإجراء تحقيق مماثل إذا أراد، قائلا إن "الضابط راح الكشف الطبي وحاليا بيعمل محضر في قسم قصر النيل، وعلى أي وضع أنا حولت الواقعة إلى قطاع التفتيش والرقابة للوصول إلى الحقيقة، ولحضراتكم أن تشكلوا لجنة للوصول إلى الحقيقة ونحن لا نخاف من شيء ونحقق لو كان فيه تقصير وفيه غلط".
وكان مجلس الشعب قد شهد تقدم عدد من العمال الذين اتهموا الضابط بتحريضهم على حرق المجلس للإدلاء بشهاداتهم حول الواقعة، وهي الشهادة التي أحالها الدكتور محمد سعد الكتاتني إلى لجنة الدفاع والأمن القومي.
نواب المجلس بدورهم تقدموا بطلبات إحاطة حول الموضوع، وقال رئيس المجلس إنه تلقى 506 طلبات إحاطة حول نفس الموضوع، كاشفا عن أن الشخص الذي قبض عليه، يدعى أحمد صلاح الدين أحمد لطفي، ووظيفته هي "ضابط شرطة"، كما هو مذكور في بطاقة الرقم القومي التي عثر عليها معه إلا أن النائب محمد البلتاجي، قال إنه ضابط بجهاز الأمن الوطني، ونجل أحد القيادات الكبرى بوزارة الداخلية.
الخبير السياسي يسري العزباوي من جانبه لم يستعبد أن تكون الداخلية هي الطرف الثالث الذي سمعنا عنه طوال الفترة الماضية قائلا إنه "لا أحد يستبعد أن تكون وزارة الداخلية هي الطرف الثالث في تلك القضية، خصوصا بعد تورط الوزارة في أحداث سابقة مثل حادثة تفجير كنيسة القديسين أو في أحداث بورسعيد"، لافتا إلى أن الداخلية قد تكون متآمرة بشكل رئيسي سواء في الامتناع عن الفعل ومنعه من الحدوث أو من خلال المشاركة فيه بنفسها.

الثلاثاء، 13 مارس 2012

مشادات بين «نواب» و«نائبات» بسبب تهكم نائب إخوانى على قلة عدد النائبات


شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب مشادات كلامية بين النواب والنائبات، أثناء مناقشة مشكلات المرأة فى مصر، بعد أن قال سعد محمود أبوطالب، نائب حزب الحرية والعدالة، إن الإحصائيات تؤكد أن تعداد المرأة أكثر من الرجل، ورغم ذلك لم تستطع أن تحصل على ربع مقاعد البرلمان، ما يثبت أن الرجال قوامون على النساء.
واعترض «أبوطالب» على تواجد الفتيات داخل ميدان التحرير، وقال: «بصراحة مش عارف الأمهات إزاى بتسيب بناتها تلبس (بادى) وتنام فى الخيام»، ما أثار عدداً من النائبات، وبعض عضوات المجلس القومى للمرأة، والعاملات فى منظمات المجتمع المدنى.
وردت حنان أبوالغيط، نائبة الوفد، قائلة: «أن حصول المرأة على عدد قليل من المقاعد البرلمانية سببه أن معظم الأحزاب وضعت المرشحات فى ذيل القوائم»، وقالت النائبة سناء السعيد: «أنا مش عارفة النائب إزاى يتحدث عن النساء بهذا الشكل»، فقاطعها النائب محمود عامر قائلاً: «هو إحنا قاعدين على المصطبة بنقطع فى بعض».

بلاغ :”دعم المسلمين الجدد” يتهم فؤاد نجم بسب الدين للمخلوع ومحاميه والمشير.. ومدح الشيعة


  • البلاغ يصف نجم بـ”الشهير بشاعر العامية”..ويستند لقوله “يا سيادة المشير اللي حيجي جنب الثورة هنطلع دين أمه”
  •  صاحب البلاغ يستند إلى عناوين فيديوهات على يوتيوب.. ويؤكد: سب أهل السنة..ومدح الشيعة
كتب- السيد سالمان :تقدم احمد سيف الإسلام حماد المحامى ومنسق المركز الحقوقي لدعم المسلمين الجدد وعضوين في اللجنة العامة لحقوق الإنسان بالنقابة العامة للمحامين ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد الشاعر احمد فؤاد نجم – والذي عرفه البلاغ بـ”الشهير بشاعر العامية” – يتهمه بسب الدين لكل من فريد الديب وحسنى مبارك والمشير، ومدحه للشيعة وسبه للسنة.
و ذكر البلاغ الذي حمل رقم 849 بلاغات نائب عام انه أثناء متابعته للمشكو في حقه” نجم ” على قناة دريم ببرنامج بتوقيت القاهرة وفى حضور المرشح المحتمل للرئاسة حمدين صباحي.. ظهر فؤاد نجم وتلفظ بالعبارات التالية “الأستاذ فريد الديب.. الشعب المصري ح يطلع دين أمه”. وأضاف أن المشكو في مداخلة تليفونية على قناة التحرير قام بسب الدين وتحريض جنود القوات المسلحة على الخروج عن طاعة القائد العام للقوات المسلحة وتهديد الأخير و ترويعه مشيرا إلى أن نجم قال:”يا سيادة المشير..الثورة مش حتتسرق و اللي حيجى جنب الثورة المصرية، ح نطلع دين أمه”، وتم نشر الفيديو على اليوتيوب تحت اسم “احمد فؤاد نجم يسب الدين للمشير والمجلس العسكري” كما ظهر مقطع فيديو للشاعر معنون بـ”احمد فؤاد نجم يسب السنة ويمدح الشيعة ويقول مش ح صلى وربنا هياخدنى بالحضن” وتضمن الفيديو الذي قال البلاغ أنه أذيع في ندوة علنية حضرها المئات “ولاد … بيقولوا” قاصدا من هذا السب أهل السنة.
و أشار البلاغ إلى إن المشكو في حقه ارتكب أفعالا مجرمة بموجب القانون رقم 161عقوبات، و176عقوبات، 306،133، 174 البند أولا، 175، 177، 185، 171،86. وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو.. "الكتاتني" يعرض بيانات ضابط الأمن الوطني المتهم بتحريض المتظاهرين على اقتحام البرلمان


الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب يعرض البيانات الكاملة لضابط الأمن الوطني "أحمد صلاح الدين أحمد لطفي" المتهم بتحريض المتظاهرين على اقتحام البرلمان

بالصور..سيدة بأرض اللواء لـ صباحى: أوعى أمريكا تعمل فينا زى العراق


نظمت حملة حمدين صباحى رئيساً لمصر "واحد مننا" جولة انتخابية لصباحى مساء اليوم، الثلاثاء، بمنطقة أرض اللواء التابعة لمحافظة الجيزة، وبدأت الجولة من أمام المزلقان من شارع السودان وشملت شارع المعتمدية وشارع عبده خطاب، ولم تستمر الجولة سوى 30 دقيقة فقط.
واستقبل أهالى منطقة أرض اللواء صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بهتافات "أهوه أهوه رئيس مصر أهوه.. حمدين صباحى أهوه"، وحرص صباحى خلال الجولة الانتخابية على مصافحة شباب أرض اللواء، وقام صباحى بزيارة قهوة الشمندورة بأرض اللواء، وهتف أحد المواطنين معلناً تأييده لصباحى "يا حمدين بقولها بجد أنت زى النيل والسد".
واستمع صباحى لمشاكل سكان أرض اللواء وعلى رأسها مشكلة "أنابيب الغاز"، كما حرص صباحى على دخول قهوة الشريف بأرض اللواء لمصافحة الموطنين.
فيما استوقفت سيدة من سكان أرض اللواء، قائلة لصباحى: "خلى بالك من البلد يا أستاذ حمدين، وأوعى أمريكا تعمل فينا زى ما عملت فى العراق"، ورد صباحى، قائلاً: "إحنا ربنا هو اللى بيحمينا، ويارب أكون عند حسن ظنكم".
وردد أنصار صباحى خلال الجولة الانتخابية هتافات "مطالبنا يا حمدين لقمة عيش للمصريين"، و"مطالبنا يا حمدين حفظ كرامة المصريين"، و"مطالبنا يا حمدين لقمة عيش للمساكين"، كما وزعت حملة صباحى عدد من المنشورات على المواطنين لتأييد صباحى فى جولة الانتخابات الرئاسية التى بدأت بفتح باب الترشح واستخراج توكيلات لتأييد المرشحين

إسرائيليون يتظاهرون احتجاجا على الغارات الجوية ضد قطاع غزة


نظم عشرات الإسرائيليين تظاهرة احتجاجية أمام قاعدة "كيريا" العسكرية فى مدينة تل أبيب مساء أمس الثلاثاء، تنديدا بالغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن المحتجين نظموا التظاهرة تحت شعار "الاحتجاج ضد مجزرة غزة"، متهمين حكومة بلادهم بتصعيد أعمال العنف ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة باغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية زهير القيسى يوم الجمعة الماضى.
يذكر أن العدوان الإسرائيلى على غزة أدى إلى ارتقاء 25 شهيدا من بينهم 14 شهيدا من سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى بخلاف عشرات الجرحى الذين تراوحت إصاباتهم ما بين المتوسطة والخطيرة.

وكالات: مصرع قائد المخابرات الحربية برفح في حادث سيارة


كتب ــ محمد العفيفي:
لقى قائد المخابرات الحربية برفح المقدم خالد أبو السعود مصرعه إثر انقلاب سيارته عصر اليوم خلال قيامه بمهمة استطلاع أمنية علي الحدود المصرية الإسرائيلية, بحسب ما أعلنت وكالات أنباء متفرقة.ونقلت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية عن مصدر امني مصري أن الوفاة جاءت نتجت نتيجة انقلاب سيارة جيب عسكرية علي الطريق الأسفلتي الدولي الفاصل بين مصر وإسرائيل عند العلامة الحدودية رقم ١٧ جنوب معبر كرم ابوسالم بحوالي ١٠كم.
وأضاف المصدر أن أبو السعود توفي في مكان الحادث نتيجة نزيف داخلي شديد بالمخ وهبوط حاد بالدورة الدموية, وأنه تم نقله إلي مستشفي رفح.

إصابة «ضابطي شرطة» أحدهم بحالة خطيرة في «كمين» نصبه مسلحون بالإسماعيلية


أصيب الرائد محمود الشحات رئيس مباحث القنطرة غرب، بطلق ناري في رأسه، بينما أصيب المقدم عماد عبد الفتاح، مفتش مباحث القنطرة، بطلق ناري في ذراعه، مساء الثلاثاء، في كمين نصبه مسلحون يستقلون دراجة ناريه.
وقع الحادث بالقرب من مستشفى قرية أبوخليفة، بطريق الإسماعيلية بورسعيد، حيث كان الضابطين يستقلان سيارة شرطة، لتفقد الحالة الأمنية، بمحيط مدينة القنطرة غرب، برفقة مجموعة من الجنود، حينما أطلق عليهم مسلحون يستقلون دراجة نارية، وابلا من الرصاص، من أسلحة آلية كانت بحوزتهم، وفروا هاربين.
تم نقل الضابطين للمستشفى العام، ومنه للمستشفى الجامعي، حيث تم إدخال الرائد محمود الشحات غرفة العمليات، في حالة خطيرة جدا، وأنتقل اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية، ومساعده اللواء محمد العناني، واللواء على أبوزيد مدير المباحث، وعدد كبير من  قيادات المديرية وضباط المباحث للمتشفى الجامعي للاطمئنان على الضابطين.
وأكدت مصادر أمنية، أن أجهزة الأمن بدأت في تمشيط منطقة الحادث، للعثور علي الجناه، ويأتي  هذا الحادث، بعد أيام من إلقاء القبض على المسجل خطر خالد ترا، المتورط في عشرات القضايا، كالسطو المسلح، والسرقة بالإكراه، والقتل، وذلك في محيط قرية أبو خليفة  بالإسماعيلية.

سوبر "ماريو" يبدع في سباعية تاريخية للبايرن في بازل بدوري الأبطال


تأهل بايرن ميونخ الألماني إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوربا، بعدما اكتسح اليوم ضيفه بازل السويسري بسبعة أهداف تاريخية دون رد، في إياب دور الـ16 من البطولة ذاتها.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بازل بهدف دون رد، ولكن صبت سباعية البايرن في صالحه ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 7-1.
وكان بايرن ميونخ قد فاز منذ أيام في الدوري الألماني على هوفنهايم بسبعة أهداف لهدف في الجولة الماضية.
وسجل سباعية البايرن في مرمى بازل كل من: ماريو جوميز 4 أهداف "سوبر هاتريك" في الدقائق 44 و50 و61 و67، وآرين روبين "هدفين" في الدقيقتين 11 و81, ومولر في الدقيقة 42.

مساعد لوزير الداخلية:300لواء و50عقيد يحصلون على مكافآت 4.1 مليار جنيه سنويا


http://www.almogaz.com/user/3/edit

 
  • اللواء البديني: كل لواء يحال على المعاش تخصص له سيارتين من الوزارة .. والعادلي مازال لديه سيارات وعساكر لخدمته
  •  البديني: رجال العادلي قتلوا اللواء البطران في سجن القطا.. والداخلية تمتلك مفاتيح البلطجة
كتب – علي خالد :قال اللواء عبد اللطيف البدينى مساعد وزير الداخلية أنه تم إحالته للمعاش في عهد وزير الداخلية حبيب العادلي وتم إعادته للخدمة بعد الثورة كنائب رئيس الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مشيرا إلى أنه العلم أنه خبير في حل الأزمات الأمنية وتم الاستعانة به في عدة دول مثل الإمارات و انجلترا.
وأوضح البدينى في لقاء له مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج مانشيت أن الانفلات الأمني متعمد من قبل ما يسمى بالـ”الثورة المضادة” وحل الإفلات الأمني بسيط للغاية كما أنه تقدم بعدة حلول أمنية لحل هذه الأزمة ولإعادة الاستقرار والأمن للشارع و لكن لم يتم الاصغاء إليه.
وقال اللواء البدينى: إن 300 لواء و50 عقيد فقط بالداخلية يحصلون على 4.1 مليار جنيه سنويا وهم النخبة الذي كان ينتفع بهم النظام السابق ويعتمد عليهم العادلي كرجاله. وجاء كلام اللواء البديني تعليقا على تصريحات لـ محمود الضبع مساعد رئيس تحرير جريدة صوت الأمة والتي قال فيها إن ميزانية وزارة الداخلية 85 مليار جنيه سنوياً وعدد الضباط فيها 37 ألف ضابط منهم700 لواء فقط يتقاضون سنوياً 4.1 مليار جنيه وهناك آخرين برتب أقل لا يشاهدون هذه الأموال ويتقاضون رواتب هزيلة، وهو ما أصر اللواء على تصحيحه.
وأكد البدينى أن اللواء الذي يُحال على المعاش من المجلس الأعلى للشرطة يخصص له سيارتين خدمة بأفراد الأمن، ويؤكد أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي مازال يحتفظ بسيارات الوزارة وتقوم أسرته باستخدامها كما أن هناك عساكر تقوم بخدمتهم حتى الآن.
وقال اللواء البديني إن قضية التمويلات الخارجية أجهضت لأن استمرارها كان سيكشف عن المتسبب الحقيقي في الانفلات الأمني.
وأشار البديني إلى أن الداخلية تمتلك مفاتيح البلطجية الموجودة في مصر وتستطيع لمهم جميعا ولكن هناك مستفيدون من انتشار البلطجة.
وأكد اللواء البديني أن من قتلوا اللواء البطران في سجن القطا أثناء الثورة هم رجال حبيب العادلي لأن سجن القطا من السجون الصعب اقتحامها لما يتواجد عليه من رجال أمن، وعندما ذكر قضية الدكتورة نوال البطران أمام رجال الداخلية قال أحدهم أنها مختلة عقليا ولا تعلم ما تقول.

اعتصام لموظفي الضرائب يطالب بالاستغناء عن المستشارين وإقالة زوجة سامي عنان


  • العشرات تظاهروا أمام المالية وهتفوا: تسقط منيرة القاضي.. يسقط يسقط حكم العسكر
  •  المطالب: سحب قرارات المد لرئيس المصلحة والقيادات الذين بلغوا التقاعد وإلغاء ضريبة كسب العمل على الأجور المتغيرة
  •  عابدين: زوجة عنان عمرها 64 عاما وتعمل وكيل أول وزارة وتتقاضى 38ألف جنيه بخلاف الحوافز والمكافآت
كتبت – إيمان عادل :
نظم عشرات الموظفين بالضرائب على المبيعات والضرائب العامة اعتصاما أمام وزارة المالية صباح اليوم، للمطالبة بالاستغناء عن جميع المستشارين بالمصلحة وإقالة منيرة القاضي وكيل أول الوزارة بمصلحة الضرائب، وزوجة الفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس العسكري ورئيس أركان القوات المسلحة. وحاصرت ما يقرب من 12 سيارة أمن مركزي المعتصمين .وحمل المعتصمون لافتات منها: ” سحب قرارات المد لرئيس المصلحة وكافة قيادات الذين بلغوا سن التقاعد فورا، الاستغناء عن جميع المستشارين بالمصلحة، إلغاء ضريبة كسب العمل على الأجور المتغيرة، فصل صندوق الرعاية عن المصلحة أي يكون أعضاء مجلس الإدارة بالانتخاب، تنفيذ الأحكام القضائية للعاملين، المساواة بين جميع العاملين بالمصلحة، إلغاء دمج المصلحتين “، ورددوا بعض الهتافات منها ” منيرة القاضي تسقط تسقط، يسقط يسقط حكم العسكر “.
كما طالبوا بصرف نسبة 1% مكأفات فروق الفحص بالباب الأول للعاملين بالضرائب على المبيعات والعاملين بالضرائب العامة، وصرف بدل مخاطر للعاملين يحدد بنسبة على الأجر الشامل لتحفيز العاملين لتحمل الصعاب التي يواجهوها في التعامل مع الممولين والمسجلين في ظل ضعف التواجد الأمني، وصرف بدل جذب (منطقة نائية ) بواقع (80%) للعاملين بمأمورية ضرائب مبيعات الوادي الجديد، بالإضافة لإلغاء الدمج بين مصلحتي العامة والمبيعات العامة، لأنه خلال 6 سنوات لم يتم فيها إنجاز مشهود لعملية الدمج.
واشتكى المعتصمون من تضررهم من تأخر صرف مستحقاتهم بنظام ATM عن طريق بنك مصر، وطالبوا بالصرف في حدود 72ساعة على أقصى تقدير من تاريخ إرسال الشيك للبنك مطالبين بتغيير لائحة النظام الأساسي لصندوق الرعاية الاجتماعية والثقافية والرياضية بما يتواءم مع القانون 54 لعام 75، وأحقية حملة المؤهلات المتوسطة من العاملين بالضرائب على المبيعات في الحصول على بدل انتقال ثابت بواقع 150جنيه شهريا أسوة بمندوبي الحجز من الضرائب العامة مع أحقية العاملين بالحصول على بدل السفر مع بدل الانتقال الثابت دون التقيد بمسافة 15 أو 30 كيلو متر.
ومن جانبه، قال محمد عابدين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للنقابات المستقلة إنهم يطالبون بإقالة منيرة القاضي والتي تبلغ من العمر 64 عاما وزوجة سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة وتعمل وكيل أول وزارة بمصلحة الضرائب وتتقاضى أجر 38.000 جنيه صافى بخلاف الحوافز السنوية والمكآفات، علما بأنها حاصلة على دبلوم تجارة.
كما قامت بإجبار الموظفين والعمال الذين يحصلون على راتب لا يتعدى 800 جنيه بمصلحة الضرائب، للتبرع بأجر يوم كامل شهريا لدعم الاقتصاد, ولذلك قام أحمد نظيف بالتجديد لها بناء على توصيه من يوسف بطرس غالى بعد بلوغها سن التقاعد مرتان آخرها قبل الثورة بأيام، ثم جدد لها عصام شرف مرة أخرى، ولا نعرف مدة التجديد لها، حسب قوله.
وقالت النقابة العامة للعاملين بمصلحة الضرائب على المبيعات إن اعتصامهم هذا جاء مع المطالب المشروعة للعاملين بالمصلحة، أوضحت في بيان لها اليوم أنها قررت المشاركة بالاعتصام أمام مبنى وزارة المالية وجميع مقرات العمل بالمصلحة ابتداء من اليوم، و” نحن كنقابة شرعية ممثلة لهم فإننا نعلن تضامنا معهم لحين تلبية كافة المطالب “.

فضل شاكر يجدد هجومه على بشار الأسد.. ويؤكد سأشارك في أي مظاهرة ضده

جدد الفنان اللبناني فضل شاكر هجومه على الرئيس السوري بشار الاسد مؤكدا: أن جرائم نظامه وقطع رؤوس الأطفال وسلخ جلودهم وهتك الأعراض هو ما أشعل روح التظاهر وعدم الصمت على ما يحدث.وأكد شاكر فى حوار خاص لقناة العربية انه سيشارك في اى مظاهرة ضد بشار لذلك شارك في مظاهرة التيار السلفى دعما للشعب السوري.
ورفض شاكر التعقيب على موقف باقى الفنانين اللبنانيين الذين يدعمون بشار مؤكدا ان كل شخص حر في اختياراته.

"كريم" بطل "فاطمة" يسحب البساط من "مهند" ويستولى على قلوب المصريات



حقق الفنان التركى إنجين إكيوريك، المعروف باسم كريم فى المسلسل التركى المدبلج "فاطمة"، شهرة واسعة بمجرد عرض حلقات المسلسل، ويقوم إكيوريك بدور شاب يدعى كريم يشارك هو وثلاثة شباب فى اغتصاب فاطمة التى تقوم بدورها النجمة بران سأت، ومع مرور أحداث المسلسل يتزوجها، وتنشأ قصة حب بينهما، عندما يتذكر أنه لم يشارك فى اغتصابها وتكتشف هى ذلك، وهذا ما جعل المشاهدين يتعاطفون معه، بالإضافة إلى الجاذبية والوسامة التى يتمتع بها، مما سحب البساط من النجم كيفانيك تاتلوتوج، والمعروف بمهند، بعد ظهوره فى مسلسل "نور"، حيث أنشئت له آلاف الجروبات على الفيس بوك.
وأنشأ حاليا أكثر من 500 جروب على الفيس بوك فى أقل من شهر لكريم ففى أحد الجروبات المنشأة له تقول "اللهم أعطى شبابنا من الرجولة والجمال والحكمة والعاطفة والطــــــول كما أعطيت شباب تركيا"، وفى جروب آخر يقول "بصى على فلاحين تركيا عاملين إزى"، بالإضافة إلى العديد من الصفحات التى تنشر مشاهده وصوره على موقعى الفيس بوك وتوتير بمجرد انتهاء الحلقة اليومية لمسلسل "فاطمة"، والذى يعرض يوميا على قناتى cbc، mbc4، وحقق نسبة مشاهدة عالية على الرغم من أن عرضه لم يمر عليه شهر واحد.
إنجين إكيوريك فنان تركى ولد فى الثانى عشر من أكتوبر عام 1981، ودرس تاريخ اللغات والجغرافيا فى جامعة أنقرة، وشارك فى عدد من المسلسلات التركية، وكانت أول بطولة له مسلسل "فاطمة".

نشطاء يبدأون في جمع توكيلات لـ«البرادعي» لإعادته لسباق الرئاسة


نشطاء يبدأون في جمع توكيلات لـ«البرادعي» لإعادته لسباق الرئاسة
محمد البرادعي-المدير السابق للوكالة الدولية للطاقةالذرية
بدأ نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت في الدعوة إلى جمع توكيلات لتأييد الدكتور "محمد البرادعي" - المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية - لدخول سباق الانتخابات الرئاسية، و التي أعلن قبل نحو شهرين أنه لن يخوضها معللا بأن ضميره لن يسمح له بالترشح للرئاسة أو أي منصب رسمي آخر إلا في إطار نظام ديموقراطي حقيقي يأخذ من الديمقراطية جوهرها وليس فقط شكلها" و فقا لبيانه في هذا الشأن.
ونشر النشطاء البيانات الخاصة بـ"البرادعي"، الاسم ثلاثي هو "محمد مصطفى البرادعي" و محل إقامته الدقي بمحافظة الجيزة ومولود في 17 يونيو 1942 ورقمه القومي 24206172100056 و أكد النشطاء أن عمل توكيلات لشخص لم يسحب ملف الترشح للرئاسة ممكن لأنه يمكنه سحب الملف فيما بعد، و تبنت الفكرة عدة صفحات على موقع الفيس بوك و منها ألتراس برداعاوي و مصر دولة مدينة، و تأتي الخطوة للضغط على "البرادعي" و إدخاله لسباق الترشح للرئاسة من قبل مؤيديه، و اثنائه عن فكرة انسحابه، و عدم ترك الساحة لرموز النظام السابق.
ويعد "البرادعي" واحد من أقوى معارضي "حسني مبارك" في أواخر حكمه، و أيضا المجلس العسكري الحاكم حاليا، و رفض الانخراط في العملية السياسية أو الترشح لأي منصب رسمي أو تشكيل كياني سياسي، بسبب ما يعتبره "زيف النظام السياسي".
 
copyright © 2010 حكاوى. All lefts reserved.
تصميم