السبت، 24 مارس 2012

قاتل ابنته أمام النيابه: قتلها أمام أختيها وقال لهما: «آدى آخرة المشى البطال»


 قاتل ابنته أمام النيابه: قتلها أمام أختيها وقال لهما: «آدى آخرة المشى البطال»

تحقيقات هشام حاتم رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، فى حادثة قيام مهندس ديكور بالبيت الفنى للمسرح، والذى عذب ابنته فاطمة لمدة 12 ساعة متواصلة، منع خلالها عنها الطعام والشراب، وقيَّدها بسلك وإيشارب حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، كشفت عن تفاصيل مثيرة أدلى خلالها المتهم بأنه قام بحمل طفلته إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون لتسليط الضوء الإعلامى على حادثه الانتقامى.
وأضافت التحقيقات أن المتهم منع بناته الثلاث من دخول المدرسة، وحرمهم من التعليم بحجة الحفاظ على شرفهن.
المتهم محمد.ح، مهندس ديكور بالبيت الفنى للمسرح، اعترف فى أقواله بأنه قام بالاعتداء على ابنته الكبيرة فاطمة، 10 سنوات، وتعذيبها بعد أن قام بتوثيقها من يدها بسلك كهربائى، ومن رجليها بإيشارب خاص بزوجته، ومنع عنها الطعام والشراب حتى اعترفت أن والدتها كانت على علاقة غير شرعية بشخص يحضر إليهم بالشقة، ولم يكتف المتهم بقتلها وإنما أحضر ابنتيه منة ويسرية وقام بضرب فاطمة أمامهما بقطعة خشبية محذرا إياهما «آدى آخرة المشى البطَّال».

بالصور.. عودة الهدوء لمحيط قناة السويس بعد اشتباكات مشجعى المصرى والأمن.. مقتل طفل وارتفاع أعداد المصابين لأكثر من 50 حالة.. والصحة تدفع بالمزيد من سيارات الإسعاف لعلاج الجرحى


عاد الهدوء مرة أخرى للمقر الإدارى لقناة السويس، بعد انصراف مجموعة كبيرة من مشجعى النادى المصرى فجر اليوم السبت، للاطمئنان على المصابين بالمستشفيات، فيما تواصل إطلاق القنابل المسيلة للدموع بشكل مكثف من قبل قوات أمن الميناء.
كما وصلت تعزيزات أمنية وعسكرية إلى المنطقة لمنع محاولة مشجعى النادى المصرى البورسعيدى من اقتحام المبنى الإدارى للقناة، اعتراضا على قرار اتحاد الكرة بحظر اللعب على ملعب إستاد محافظة بورسعيد لمدة ثلاث سنوات ميلادية نتيجة للأحداث التى وقعت به، وحرمان الفريق الأول للنادى المصرى من المشاركة فى أنشطة الاتحاد المصرى لكرة القدم لمدة موسمين 2011/2012 و2012/2013، الأمر الذى دفع الآلاف من مشجعى النادى المصرى لقطع طريق 23 يوليو المؤدى إلى إستاد النادى المصرى، وإشعال النيران فى إطارات السيارات، كما قاموا بإغلاق مرفق المعديات القادمة من مدينتى بورسعيد وبور فؤاد لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوقف البرامج الرياضية التى تثير الفتنة.
كما أعلن مشجعو ألتراس المصرى رفضهم قرارات الجبلاية التى تسعى لهبوط النادى المصرى وتجميد نشاطه، وقالوا من خلال اللافتات التى رفعوها أن المصرى خط أحمر، ولن يستطيع أحد الاقتراب منه مهما كان الثمن وهتفوا ضد الإعلام الرياضى الذى يهدف إلى تهميش وتشويه أبناء بورسعيد.
وكان المحتجون من أنصار النادى البورسعيدى قد صعدوا من تظاهرهم، وتوجهوا إلى مقر المبنى الإدارى لهيئة قناة السويس، وحاولوا اقتحام المبنى، إلا أن قوات أمن الميناء تصدت لهم بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء والقنابل المسيلة للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين، إلا أن تزايد أعداد المتظاهرين أمام المبنى جعل قوات الأمن تتخلى عن الحاجز الأمنى أمام البوابة وتتراجع للدفاع عن المبنى خلف السور الرئيسى له.
وبعد عمليات كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن وإطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع ووصول تعزيزات أمنية عسكرية للمنطقة سقطت أولى ضحايا الأحداث وهو الطفل "بلال ممدوح محفوظ" (13 عاما) مصاب بطلق نارى فى العمود الفقرى للظهر ونافذ من البطن، وتم نقله للعناية المركزة بمستشفى بورسعيد العام ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة وسقط قتيلا، وفور سماع خبر الوفاة تجمهر عدد كبير من أسرة الطفل وأهالى المصابين أمام المستشفى للمطالبة بالقصاص وتسليم الجثة لذويه لدفنها.
ووصلت حصيلة المصابين ما يزيد على 60 حالة، ما بين إصابات بطلقات نارية وحالات اختناق، وتم نقلهم إلى مستشفيات بورسعيد العام وآل سليمان والتأمين الصحى وعمر بن الخطاب الخاصة لتلقى العلاج اللازم.
فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور حلمى العفنى، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أنه تم تزويد منطقة الاشتباكات أمام المقر الإدارى لمبنى هيئة قناة السويس، بـ6 سيارات إسعاف مجهزة لإسعاف المتظاهرين خلال الأحداث، برئاسة الدكتور السيد المصرى مدير مرفق الإسعاف ببورسعيد، وتم بالفعل إسعاف بعض حالات الاختناق البسيطة فى المكان، فيما تم نقل الحالات الأخرى الخطيرة لمستشفى بورسعيد العام.
وأوضح وكيل وزارة الصحة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك حالة واحدة توفيت إثر إصابتها بطلق نارى نافذ بالظهر للطفل "بلال ممدوح محفوظ" (13 سنة) فور تواجده بالعناية المركزة، بالإضافة إلى 18 مصاباً يتلقون العلاج اللازم بمستشفى بورسعيد العام، وحالتين بمستشفى المبرد للتأمين الصحى، بالإضافة إلى 3 حالات تم نقلهم لمستشفى آل سليمان، وأن الحالات المتواجدة بالمستشفيات لتلقى العلاج ما بين اختناق وإصابة بطلق نارى واشتباه ما بعد الارتجاج نتيجة التدافع بين المتظاهرين.
وأضاف العفنى أن أسماء المصابين هم، فادى محمد الدسوقى (28 سنة)، وأحمد إبراهيم مسعد (18 سنة) وهشام لطفى (26 سنة) والثلاثة غادروا مستشفى آل سليمان بعد تلقيهم العلاج اللازم.
وإبراهيم صبرى عبد الله (21 سنة)، وأحمد عماد الدين (18 سنة)، وأحمد السيد حامد عبد المنعم (22 سنة)، ومحمد كمال محمود (30 سنة) مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج، وأحمد السيد حامد (32 سنة)، وهشام أحمد الكندى (34 سنة) وبلال ممدوح محفوظ، وجميعهم يتلقون العلاج بمستشفى بورسعيد العام.
على جانب آخر استنكرت حركة شباب 6 إبريل ببورسعيد الأحداث المؤسفة التى شهدتها منطقة المبنى الإدارى لقناة السويس، بعد محاولة المئات من مشجعى النادى المصرى اقتحام المقر.
وأوضحت الحركة فى بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، الحركة لم تكن مشاركة فى تلك التظاهرة وتهيب الحركة بكل من يحاول الزج باسم حركة شباب 6 إبريل فى مثل هذا الأفعال المشينة ويجب للجميع أن يعى جيداً أن حركة شباب 6 إبريل منذ نشأتها، وهى تنتهج السلمية وترفض تماماً أى اشتباكات مع أى فرد من قواتنا المسلحة وأن جيش مصر سيظل دائماً فوق الرءوس وأن اعتراض الحركة ليس على جيش مصر، وإنما على قادة المجلس العسكرى، وذلك لسوء إدارتهم السياسية للبلاد.




الثلاثاء، 20 مارس 2012

مصادر مصرية: إسرائيل طلبت إذنا بنقل محتويات سفارتها من مصر


مصر تعرضت لانتقادات بسبب ما حدث للسفارة الإسرائيلية
قالت مصادر بوزارة الخارجية المصرية ومطار القاهرة إن إسرائيل طلبت من مصر إذنا بإرسال طائرات لنقل محتويات سفارتها في القاهرة.
واشارت المصادر في تصريحات لوكالة رويترز إلى أن هذه الخطوة تعكس تدهورا في العلاقات بين البلدين منذ الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في الحادي عشر من شهر فبراير/ شباط قبل الماضي.
ولم تتضح على الفور الأسباب التي دفعت إسرائيل إلى هذه الخطوة. غير أن لجنة برلمانية مصرية كانت قد طالبت في بيان أصدرته بعد الغارات الإسرائيلية الأخيرة على غزة بطرد سفير إسرائيل من القاهرة، وبإعادة النظر في العلاقات مع تل أبيب.
كما أنه ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الخطوة تعني أيضا إجلاء العاملين في السفارة الإسرائيلية من مصر.
ولم يصدر على الفور أي تعليق من أي جهة إسرائيلية.
وكان السفير الإسرائيلي قد أجلى من مصر في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي بعد أن اقتحم المتظاهرون السفارة الإسرائيلية احتجاجا على حادث إطلاق نار راح ضحيته جنود مصريون على الحدود في شهر أغسطس/آب من العام نفسه.
وقال مسؤول بوزارة الخارجية المصرية لوكالة رويترز " اتصلت بنا السفارة الإسرائيلية الثلاثاء طالبة إذنا بهبوط طائرتين في القاهرة لنقل محتويات السفارة".
وقال المسؤول إن الإذن يحتاج موافقة الجيش المصري الذي يحكم مجلسه الأعلى مصر منذ الإطاحة بنظام مبارك.
وقال مصدر بمطار القاهرة أيضا إنه تم تقديم طلب هبوط الطائرتين وأن المطار حصل بالفعل على الموافقة على هبوطهما.

الداخلية تعلن القبض على متهم بـ 28 حادث سرقة بالإكراه ومحكوم عليه في 4 قضايا


كتب ـ محمد ربيع:قالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية بالقاهرة تمكنت من القبض علي متهم قام بعدد 28 حادث سرقة لسيارات من مالكيها بالإكراه.
وأشار البيان إلي أن لقسم مكافحة جرائم سرقات السيارة علم من مينا . ح . د28 سنة، بإكتشافه سرقة سيارته رقم ” د .ف . س . 981 ” وأضاف بتلقيه اتصالاً هاتفياً من مجهول طلب منه تحويل رصيد 600 جنيه على هاتف محمول “حدده ” للتفاوض على إعادة السيارة المشار إليها فلبى المجني عليه طلبه، إلا أن الأخير لم يف باتفاقه.
وأوضح أنه تم وضع خطة بحث وتم التوصل إلى أن مرتكب الواقعة أ. ع . ع – 49 عاما، عاطل، وسبق إتهامه في عدد 28 قضية سرقة بالإكراه ومحكوم عليه في عدد 4 قضايا بالحبس شهر والسابق اعتقاله جنائياً لخطورته على الأمن العام .. وأنه أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة مصر القديمة وبحوزته السيارة رقم س . هـ . و 8941 المبلغ بسرقتها في المحضر رقم 9095/2011 جنح الرمل إسكندرية بأسلوب اعترف بسرقة السيارة المبلغ عنها والتي تصرف فيها بالبيع إلى أ . أ – فكهاني، وجاري العمل على ضبطه، حسب بيان الداخلية.

نشطاء تونسيون يتظاهرون أمام السفارة المصرية احتجاجا علي مقاضاة أحمد فؤاد نجم


احتشد اليوم الثلاثاء العشرات من نشطاء المجتمع المدني في تونس أمام السفارة المصرية، احتجاجا علي مقاضاة الشاعر أحمد فؤاد نجم، ورفع المشاركون في هذه المظاهرة شعارات تطالب السلطات المصرية بإسقاط التهم الموجهة للشاعر، وسط تعالي الأغاني التي كتبها نجم للشيخ إمام.وكان المحامي أحمد سيف الإسلام حماد قد تقدم ببلاغ إلي النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ضد الشاعر أحمد فؤاد نجم اتهمه بسب المشير محمد حسين طنطاوي، حيث تضمن البلاغ رقم ٨٤٩ اتهام نجم بتحريض جنود القوات المسلحة للخروج علي طاعة القائد العام للقوات المسلحة.

البرنس : أزمة السولار صناعة أمن الدولة وعملاء اسرائيل لتجويع المصريين وعقاب غزة

فسّر النائب الإخوانى، حسن البرنس، أزمة السولار، التى تشهدها غالبية المحافظات حاليًا، بأن عربات السولار تقوم بسكب حمولاتها في ترع مياه الشرب بالصعيد، فضلا عن قيام عربات أخرى بإشعال النيران في السولار، بعد سكبه في الصحراء، حتي لا يجده الفلاح المصري لجرارات حصاد القمح.

وأضاف البرنس، فى محض تفسيره لأزمة السولار والبنزين حاليا، خلال كلمة كتبها عبر صفحته الشخصية على موقع "تويتر" فجر اليوم الأربعاء: "بقايا مباحث أمن الدولة وعملاء إسرائيل في نظام مبارك، يحرمون شعب مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، ويعاقبونه علي إغاثة شعب غزة بالسولار".

وحول موقف البرلمان مما يجرى حاليًا من أزمات، قال البرنس: "نحن في مجلس الشعب عقدنا العزم علي خلع هذه الحكومة الفاشلة التي تري المؤامرات ضد مصر ولا تمنعها".

فيديو: رئيس تحرير موقع الإخوان السابق: صفقة الجماعة والعسكري جعلت البرلمان بلا صلاحيات


- الشرنوبي: البرلمان يمارس دور الحزب الوطني وأصبح ورقة ضغط علي الإخوان
- اعتراض الجماعة علي تشكيل مجلس رئاسي مدني يؤكد أن هناك أتفاق بينها وبين العسكري تم في الخفاء
- الإخوان قرروا الانسحاب من الميدان وقت الثورة بعد لقاء عمر سليمان.. والعربي: كلام قديم
كتب – حسام المغربي:
قال عبد الجليل الشرنوبي رئيس تحرير موقع “إخوان أون لاين” السابق، إن بعض قيادات الإخوان حاولت إقناع شباب الجماعة بالانسحاب من ميدان التحرير بعد لقائهم مع عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق، مؤكدا أن الإخوان لم يحشدوا ليوم 25 يناير ولم يتبنوا الدعوة لهذا اليوم، ولكنهم انضموا للمتظاهرين يوم 26 بعد اجتماع مكتب الإرشاد، وظهروا بتمثيل رمزي يوم 26 يناير أمام دار القضاء العالي.
وأضاف الشرنوبي خلال لقائه مع الإعلامي محمود مسلم مقدم برنامج “مصر تقرر” علي قناة الحياة2 مساء أمس: “موقف الإخوان تحول بعد لقائهم مع سليمان وأصاب موقفهم بالارتباك والنزول بسقف المطالب والتنازل عن أهم مطلب للميدان بتشكيل مجلس رئاسي مدني ، والإخوان أول من اعترضوا علي تشكيل مجلس رئاسي مدني، وذلك يوضح أن هناك أتفاق بين الأخوان وسليمان أو المجلس العسكري تم في الخفاء.
وقال الشرنوبي “الجماعة طلبت مني متابعة أحداث 25 يناير وعدم الدعوة لها، مضيفاً “قال لي الدكتور محمد مرسي الذي كان مشرفا علي الموقع وقتها “تابع ولا تتبني”، وأنا لم أستطع وقتها عدم التبني بسبب المعالجة الخبرية واستطعت أن أعلي لغة الخطاب وبعدها جاءت عملية قطع الانترنت، واستطعنا استخدام أساليب أخري للتغلب علي عملية قطع الانترنت، وذلك ما دفع السلطات وقتها لاقتحام الموقع وإلقاء القبض علي عدد من المحررين وتوجيه عدة تهم لهم، مضيفاً “حينما بحثت عن المحررين في كل الجهات الأمنية لمعرفة مكانهم، أخبروني بالتهم الموجهة اليهم وأظهروا كأن هذه التهم سوف ترسلني وإياهم الي “حبل المشنقة” ولكن عددا من القيادات الأمن قالت لي “أنت خايف من إيه إللي اتقبض عليهم هيخرجوا” .
وقال رئيس تحرير “إخوان اون لاين” السابق: “نتيجة كل هذا أننا وصلنا إلي برلمان يمارس نفس دور الحزب الوطني، برلمان يتم مساومته علي بقائه من عدمه مثل ما كان يحدث سابقاً” مضيفا: “أنا أعتقد أن البرلمان اصبح ورقة ضغط علي تاريخ كبير من نضال الأخوان في مواجهة الاستبداد ، وبناءاً عليه تجد حكم قضائي بحل المجلس ودعوة أخري ببطلان عضوية رئيس البرلمان”.
وأضاف نحن تحولنا في ظل الصفقة بين الأخوان والمجلس العسكري إلي برلمان منزوع الصلاحية وغير قادر علي التعبير عن الحالة الثورية ، والآن يسعي البرلمان الي سحب الثقة من حكومة الجنزوري بعد ما ابدوا اعتراضهم علي الثوار المعتصمين بالميدان لرفضهم لحكومة الجنزوري الآن أكتشف الإخوان أن الثوار كانوا علي حق.
ومن جانبه علق قطب العربي الكاتب الصحفي والمحلل السياسي ، علي حديث الشرنوبي قائلا “كلام الشرنوبي عن لقاء الأخوان مع عمر سليمان قديم وتجاوزه الزمن” ، مضيفاً خلال نفس لقاء مع الاعلامي محمود مسلم ، لقاء سليمان جمع كل القوي السياسية وليس الأخوان فقط ، وإذا كان الشرنوبي رئيس تحرير موقع الأخوان فأنا أيضا كنت داخل الجماعة وأعلم ما حدث، مضيفاً “هما الأخوان قالوا أنهم لم يشاركوا في بداية 25 يناير إلا بشكل رمزي ، ولكن بعدها ظلوا في الميدان وهم أخر من خرجوا من الميدان”.

أسوأ عشر عادات تضر بجهاز مناعة الجسم

 أسوأ عشر عادات تضر بجهاز مناعة الجسم خلّص من العادات الضارة التالية لتقي نفسك من نزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض الأخرى!

تعزيز مقاومة جهاز المناعة
إن الحفاظ على صحة بدنك قد تستدعي إستخدام المعقمات والمطهرات، وتجنّب الإقتراب من المرضى، وهي عادة صحية مفيدة. فيما يلي بعض الأمور الأخرى التي يجب تجنبها، لأنها ستؤثّر سلبياً على صحة جسمك، وبشدة الإصابة بالفيروسات أو الجراثيم الممرضة كالإنفلونزا، لذا إحرص على إتباع النصائح الطبية التالية بشكل يومي:

الصداقة لها أثر كبير بتعزيز صحة جهاز المناعة

لقد أثبتت البحوث أنه كلما قلّ عدد معارف الشخص في مكان العمل أو في المجتمع، تزداد نسبة إصابته بالمرض، إذ إن هرمونات القلق تغزو أدمغتنا مسببة قصر عمر الشخص مقارنةً مع الأشخاص الإجتماعيين، وفي إحدى الدراسات أوجد الباحثون بعد مراقبة 276 شخص تتراوح أعمارهم مابين 18 إلى 55 سنة، أن الأشخاص اللذين لديهم ستة أصدقاء أو أكثر، كانوا أفضل بأربعة أضعاف بمقاومة الفيروسات المسببة لنزلات البرد مقارنة بالأشخاص الذين لديهم عدد أصدقاء أقل.
الحل: لا تدع نهارك المليء بالأعمال أو أشغالك تمنعك من رفقة أصدقائك، بل حاول التحدّث مع أحد زملائك في العمل كمحادثة صباحية سريعة أو راسل أحدهم بالبريد الإلكتروني ليلاً, كي تتواصل مع أصدقائك باستمرار حين تكون مشغولاً عن مكالمتهم هاتفياً.

هل تشعر بالتعب والإرهاق غالباً؟
إن عدم الحصول على النوم الكافي له أثر كبير على جهاز المناعة، ومثال على ذلك، الطلاب اللذين يسهرون طوال الليل خلال فترة الإمتحانات، إذ إن قلة النوم تؤثّر سلبياً على وظيفة الجهاز المناعي وقوة مقاومته لعدد الجراثيم الممرضة، ففي الحقيقة أوجد الباحثون، أن الرجال الذين ينامون لأربعة ساعات في كل ليلة لمدة أسبوع واحد، يؤدي ذلك إلى نقص إنتاج الجسم لمضادات الإنفلونزا في الدم، مقارنة مع الأشخاص الذين ينامون لسبع ساعات ونصف إلى ثماني ساعات ونصف كل ليلة.
الحل: أغلبية البالغين بحاجة إلى 7 -9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة، وستشعر بالإنتعاش والنشاط بالصباح وبقية النهار، أما إن كنت تشعر بالتعب منذ إستيقاظك، فهذا يعني بأنك لم تنم لمدة كافية أو أن نومك لم يكن مريحاً.
التفاؤل
لقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الإيجابيين رغم الصعوبات اليومية في حياتهم، قد يكون التوتر لديهم أقل وصحتهم أفضل، وأوجدت دراسة بأن طلاب الحقوق الذين بدأوا الفصل الأول الدراسي بتفاؤل، تمتعوا بصحة أفضل على مدى الفصل، الأمر الذي يعزى إلى إستجابة جهاز المناعة، وقدرته على المقاومة، مقارنةً مع الطلاب الذين قد كانت لديهم نظرة تشاؤمية، كما أن للأمرعلاقة بقلة التوتر، إذ يؤثر ذلك بجهاز المناعة، فتتحول الخلايا المضادة فجأة إلى خلايا مهاجمة.
الحل: من الصعب تغيير الطبع، ولكن يمكنك إدراك بعض الأمور مهما كانت صغيرة كي تشعر بالتفاؤل والحظ كل يوم، فحاول المشاركة بنقاش حول المائدة مع أفراد عائلتك، حيث تتشاركون جميعاً ببعض الأفكار الجيدة التي قد تحصل يومياً.

المزاجية
إن إجراء محادثة بنّاءة مع الشريك، تزيد بالحقيقة من مناعة الجسم، ، إذ تم سؤال تقريباً41 زوج وزوجة مناقشة مشاكلهم الزوجية لخمسة عشر دقيقة، بعد ذلك اكتشف الباحثون أن ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وجهاز المناعة والكريات البيضاءجميعها بحالة جيدة ومماثلة لفوائد القيام بالتمارين الرياضية، ولكن مازال عليك أن تكون لطيفاً، فالأزواج الذين يستخدمون طريقة السخرية والإهانات والإحباط، تنخفض لديهم عدد الكريات البيضاء المقاومة، وترتفع لديهم نسبة الهرمونات المسببة للقلق، ويتطلبون 40% أكثر للتعافي من الإصابات مقارنةً مع الأزواج الإيجابيين خلال نقاشاتهم.
الحل: لاتكبت مكنونات قلبك، فإن الأشخاص الذين لايبدون برأيهم أو يعبّرون عن عواطفهم ومشاعرهم، قد تكون لديهم نسبة الكريات البيضاء المقاومة للأمراض أقل، مقارنةً بالأشخاص الذين يعبّرون أكثر عن رأيهم ومشاعرهم.

القلق المزمن
إن كنت تعاني من مشاكل في العمل أو في علاقة مع أحدهم، فإن ذلك سيؤثّر سلبياً على صحتك ومناعة جسمك، فهنالك دليل قاطع على أن التوتر الذي تسببه مثل هذه المشاكل (بغضّ النظر عن طبيعة المشاكل)، تسبب تدهور ملحوظ في قدرة جهاز المناعة على مقاومة الأمراض، فإن فترات من التوتر الشديد ينتج عنه عدد أقل من الكريات البيضاء المقاومة للإصابات، كما تعدّ الأرامل أكثر عرضة للإصابة بالمرض خلال السنة الأولى من مفارقة الزوج.
الحل: لن نقول لك أن تستمتعي بحمام دافئ أو شمعة معطرة للتهدئة (إلا إن كانت هذه الطرق تجدي نفعاً معك)، ولكن يمكنك القيام بأمور مفيدة للصحة ومهدئة مثل الركض أو ممارسة اليوغا أو إعداد الحلوى للتسلية، والأهم هو أن تخفف عنك التوتر وتتعافى منه لأنه من الصعب تجنّبه حين الشعور به.

محتويات حقيبتك
إن تكديس الأدوات البلاستيكية في الحقيبة قد تعرضك لفيروس مثل الإنفلونزا التي تنتقل عند تبادل إستعمال الأداة من شخص لآخر، مع ذلك تجنّب لمس الأدوات العامة مثل الأقلام المستعملة في البنك لحماية نفسك.
الحل: لا تغادر المنزل دون وضع قلمك الخاص في الحقيبة، واستعمله عند الطبيب أو في المطعم أو أي مكان.

التمرين الرياضي
أوضحت إحصائية أن إمرأة واحدة من أربعة نساء في أمريكا لاتتمرن بتاتاً، وهذه تعد من أسهل الطرق للإصابة بالمرض، أوجد الباحثون عند إجراء مقارنة مابين الأشخاص النشيطين الذي يمارسون المشي السريع يومياً تقريباً، أن الأشخاص الذين لايمارسون رياضة المشي، يأخذون إجازات مرضية ضعفي عدد الإجازات التي يأخذها الأشخاص النشيطين خلال مدة أربعة أشهر.
الحل: يقول الخبراء: إن القيام بتمارين الأيروبيك لمدة ثلاثين دقيقة أو المشي السريع له علاقة بزيادة عدد الكريات البيضاء، مما يعزز مقاومة الجهاز المناعي ليقوم بوظائفه بشكل أفضل.

هل صديقك يدخّن؟
دون الحاجة للتذكير بمضار التدخين، ولكن أيضاً استنشاق دخان السيجارة من شخص مدخن له نفس الأضرار تقريباً، ففي كل سنة يتم تقدير موت 3000 شخص بسرطان الرئة نتيجة لتنشّق دخان السجائر، ويعاني 300000 طفل من إلتهابات المجاري التنفسيّة، فالتدخين الغير مباشر يحفّز الإصابة بهجمة ربو، ويزيد من أعراض الأشخاص المصابين بالحساسية، كما أن دخان السجائر يزيد من خطر إصابة الأطفال بالربو.
الحل: الأمر بغاية الوضوح حاول تجنّب المدخنون قدر الإمكان، وشجّع أي شخص كشريك حياتك أو زميلك في العمل أو جارك على الإقلاع عن التدخين.

مضادات الالتهاب إن أخذ دواء مضاد للإلتهاب عند أول عطاس يصيبك، يفقد فاعلية الدواء ومقاومته للفيروسات مع الوقت مسبباً حالة أخطر، فقد أوجد الباحثون أن المرضى الذين يتناولون دواء مضاد للإلتهاب، كانت نسبة هرمون السايتوكينز لديهم أقل، وهو هرمون ناقل للمناعة، وعند قلة مقاومة جهاز المناعة، يصبح الجسم أكثر عرضة لتشكيل بكتيريا مضادة أو للإصابة بالمرض في المستقبل.
الحل: يمكنك تناول دواء مضاد الإلتهاب فقط حين الإصابة بإلتهاب قوي، حينها تناول الدواء حالاً وداوم عليه، ولاتتناول داوء مضاد للإلتهاب بهدف الوقاية إلا بعد إستشارة الطبيب.

حس الفكاهة
أوجد الباحثون أن الأشخاص الذيت يتمتعون بحس الفكاهة، ولديهم عواطف إيجابية، تقلّ لديهم نسبة الهرمونات المسببة للتوتر، وتزيد نسبة الكريات البيضاء، وتتنشط الخلايا المقاومة للأمراض، وفي دراسة أخرى، كان البالغين الأصحاء يشاهدون الفيديوهات الفكاهية المضحكة لمدة ساعة، ممازاد بشكل ملحوظ من نشاط الجهاز المناعي لديهم.
الحل: إضحك أكثر إما بمتابعة برنامج كوميدي مفضّل لديك، أو بتناول الغداء مع صديق يضحكك أو بقراءة النكت والدعابات.

ضبط ''صدام'' وبحوزته 10 كيلو من البانجو بالمطرية


ضبط ''صدام'' وبحوزته 10 كيلو من البانجو بالمطرية الدقهلية ــ رنا الجميلي: 
 
تمكنت مباحث مركز شرطة المطرية من ضبط مسجل خطر وبحوزته 10 كيلو من مخدر البانجو يقوم بالإتجار فيه وبيع داخل المركز.
تلقى اللواء عمر عبد اللطيف ''مدير أمن الدقهلية '' إخطاراً من العميد على شاكر '' مامور مركز المطرية'' يفيد ضبط أ.م.السيد ''صدام'' - 22 سنة ومقيم بالمطرية وبحوزته جوال بلاستيك بداخله كمية كبيرة الحجم من نبات عشبي أخضر اللون يشبه نبات البانجو المخدر.
وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار - والمبلغ المالى من حصيلة إتجاره فى المواد المخدرة.
 
تم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة العامة

الجنايات تقرر حبس 11 ضابطا لمدة سنة وتبرئ 3 آخرين فى قتل ثوار القبة


قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار صبرى حامد رئيس المحكمة، بحبس 11 ضابطا سنة مع إيقاف التنفيذ وبراءة 3 آخرين لاتهامهم بقتل المتظاهرين بحدائق القبة فى القضية المتهم فيها 14 ضابطاً وأمين شرطة، بقتل 22 متظاهراً، وإصابة 44 آخرين فى أحداث جمعة الغضب.
والضباط المتهمون هم: العميد إيهاب خلاف، مأمور قسم حدائق القبة، والنقباء قدرى محمود الغرباوى، وكريم محمد يحيى، وأحمد مصطفى، وهشام مصطفى مشهور، ووائل عز الدين، وعلى فوزى، والملازم أول محمد محمود عبد القادر، وأمناء الشرطة هم صابر وصابر كمال مصطفى، وأحمد خليفة عميرة، ، وحمدى عبد المجيد إبراهيم.
كما قضت المحكمة ببراءة كل من المقدم محمد أحمد يوسف، رئيس المباحث، وأمين الشرطة عبد الله إبراهيم "براءة"، وصبرى عبد الحميد.

بالصور.. المقبرة التي تم تجهيزها لدفن البابا شنودة بوادي النطرون


المقبرة من الداخل
أحمد عادل حصلت "بوابة الشروق" على صور للمقبرة التي تم تجهيزها بدير الأنبا بشوي بوادي النطرون، والتي من المقرر أن يدفن فيها جثمان البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وتم تجهيز المقبرة من الرخام والطوب الحراري، وتم إعداد شاهد القبر من الرخام الأبيض، وزينت من الداخل بنقوش وروسومات قبطية.

ويتوافد الآن على مقر الكاتدرائية الكبرى بالعباسية العديد من الشخصيات المسيحية الدولية، بالإضافة إلى شخصيات عامة مصرية، تمهيدا لإقامة الصلاة الجنائزية على البابا شنودة.

"محاكاة" تظهر مخاطر ضرب إيران


التدريبات الأميركية أظهرت أن الضربة الإسرائيلية ترجئ برنامج إيران النووي عاما واحدا (الفرنسية-أرشيف)
أظهرت تدريبات أميركية تحاكي الحرب على إيران أن الهجمة الإسرائيلية الأولى على المنشآت الإيرانية تحمل في طياتها تداعيات خطيرة تجر فيها الولايات المتحدة إلى حرب إقليمية واسعة.
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين قولهم إن تلك التدريبات التي تدعى "النظرة من الداخل" لم تصمم كتدريب للجيش الأميركي، وأكدوا أن نتائج تلك اللعبة لم تكن الاحتمالات الوحيدة لصراع حقيقي على مستوى العالم.
ويقول المسؤولون إن تلك التدريبات أثارت المخاوف لدى المخططين الأميركيين بأنه من المستحيل استبعاد الضلوع الأميركي في المواجهة المتصاعدة مع إيران.
وتشير الصحيفة إلى أن رد الفعل لهذه النتائج قد تعزز مواقف البيت الأبيض ووزارة الدفاع (بنتاغون) ووكالات المخابرات التي تحذر جميعها من تداعيات خطيرة للضربة الإسرائيلية بالنسبة للولايات المتحدة.
وأكد مسؤولون -سواء ممن شاركوا في هذه التدريبات أو اطلعوا على تفاصيلها- أن النتائج أثارت قلق الجنرال جيمس ماتيس الذي يقود القوات الأميركية في الشرق الأوسط والخليج وجنوبي غربي آسيا.
وكان ماتيس قال لدى تنفيذ التدريبات مطلع هذا الشهر لمساعديه إن الضربة الأولى التي تقوم بها إسرائيل ربما تنطوي على عواقب وخيمة في المنطقة وحتى بالنسبة لأميركا.
وحسب التدريبات -التي أجريت على مدى أسبوعين هذا الشهر- فإن الضربة الإسرائيلية تساهم في إعادة البرنامج النووي الإيراني عاما إلى الوراء، وأن الضربات الأميركية اللاحقة لا تبطئ البرنامج أكثر من عامين آخرين.
وتشير نيويورك تايمز إلى أن تلك التدريبات صممت لاختبار الاتصالات العسكرية الداخلية والتنسيق بين المسؤولين في البنتاغون ومقرات القيادات العسكرية المنتشرة عقب الضربة الإسرائيلية.
وفي النهاية، أكدت التدريبات لدى المسؤولين العسكريين طبيعة الضربة الإسرائيلية التي لا يمكن التكهن بها أو السيطرة عليها، وكذلك الرد الإيراني المحتمل.
وتقول الصحيفة إن أجهزة المخابرات الأميركية والإسرائيلية اتفقت بشأن التقدم الذي أحرزته إيران في تخصيب اليورانيوم، ولكنها اختلفت بشأن المدة الزمنية اللازمة لمنع إيران من بناء أسلحة نووية إذا ما عزمت طهران على المضي قدما في هذا الاتجاه.
وتعتبر "النظرة من الداخل" إحدى أهم تدريبات القيادة الوسطى للتخطيط، وتنفذ عادة مرتين كل عام لتقييم مدى استجابة مقرات القيادة ومسؤوليها في المنطقة لمختلف الحالات الحقيقية في العالم.
وقد استخدمت تلك الطريقة للاستعداد لشن حروب مختلفة في الشرق الأوسط، منها الحرب على العراق عام 2003.
المصدر:نيويورك تايمز

تشييع جثمان البابا إلى مثواه الأخير الأبرز فى صحف الثلاثاء


تشييع جثمان البابا إلى مثواه الأخير الأبرز فى صحف الثلاثاء البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل
3/20/2012 9:46:00 AM
القاهرة - أ ش أ
 
استحوذ نبأ تشييع جثمان البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والذي وافته المنية منذ ثلاثة أيام إلى مثواه الأخير بوادي النطروان على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة، اليوم الثلاثاء، التي أبرزت أيضا نبأ إصرار أعضاء البرلمان على سحب الثقة من حكومة الدكتور كمال الجنزوري
 
وذكرت صحيفة (الجمهورية) أنه من المقرر أن تبدأ مراسم تشييع جثمان البابا شنودة بصلاة الجنازة في الكاتدرائية بحضور كبار الشخصيات المصرية والعالمية، كما يشارك المواطنون بدعوات خاصة توزع على الجهات المعنية والكنائس لاختيار ممثلين عنها .
 
وأشارت إلى أنه سيتم نقل جثمان البابا بطائرة هليوكوبتر عسكرية من ساحة الكاتدرائية بالعباسية إلى المدفن الخاص بدفن الرهبان بدير الأنبا بيشوي بوداي النطرون، مضيفة أن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة صدق على إعلان حالة الحداد العام في مصر اليوم ، تزامنا مع تشييع جنازة البابا .
 
كما نقلت عن الأنبا بولا أسقف الغربية النائب البابوي للمجلس الأكليريكي قوله "إن قوات الشرطة العسكرية ستخلي المنطقة بالكاتدرائية صباح اليوم من المارة بشارع رمسيس من غمرة وحتي ميدان العباسية".
 
من ناحية أخري، أشارت الصحف إلى أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أعلنت أن اليوم العاشر لفتح باب الترشح شهد إقبالا متوسطا من الذين قاموا بسحب ملفات الترشح وبلغ عددهم أمس 42 مواطنا من مختلف فئات الشعب ليصل اجمالي الذين سحبوا الأوراق إلى 902 راغب.
 
ونقلت عن المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة قوله "إن اللجنة لم تتلق أي أوراق للترشح أمس وتوقف عدد المتقدمين عند ثلاثة مرشحين فقط هم أحمد عوض مرشح حزب مصر القومي ، وأبو العز الحريري "الثورة مستمرة" ، ومحمد فوزي "الجيل" .
 
وأبرزت الصحف نبأ مناقشة مجلس الشعب أمس إجراءات سحب الثقة من الحكومة، ونقلت عن الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس قوله "إن المجلس قرر البدء في سحب الثقة من الحكومة ، وكما يعرف الجميع أن سحب لا يتم إلا بعد استجواب ومناقشة بيان الحكومة لذلك استعجل اللجنة لتقديم تقريرها ليكون قبل انتهاء جلسات هذا الاسبوع حتي نتمكن من تنفيذ قرارات المجلس".
 
وذكرت صحيفة "الأخبار" أن اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الشعب برئاسة المستشار محمود الخضيري شهد مناقشات ساخنة حول قانون العفو من الأحكام الصادرة عن القضاء العسكري كما شهد إتفاقا في الآراء بين الأعضاء واللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسحلة على ضرورة إلغاء المادة السادسة من قانون القضاء العسكري التي كانت تتيح لرئيس الجمهورية إحالة المدنيين إلى القضاء العسكري .
 
ونقلت الصحيفة عن اللواء ممدوح شاهين قوله "إن هذه المادة كانت مفروضة على العسكريين من الرئيس السابق حسني مبارك وكثيرا ما طالبنا بإعادة النظر فيها أو إلغائها أو إيجاد البديل لها لإعفاء القضاء العسكري من النظر في قضايا المدنيين".
 
ولفتت إلى أن مجلس الشعب وافق فى جلسته أمس على إضافة مصابي العجز الكلي إلى شهداء الثورة في قانون تعويض أسر الشهداء؛ حيث أقر المجلس تعويض أسر الشهداء ومصابي العجز الكلي بمبلغ 100 ألف جنيه بدلا من 30 ألفا على أن يتم خصم ما تم صرفه مسبقا.
 
من جهة أخرى، أوضحت الصحف أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء شهد التوقيع على اتفاق القرض الياباني الخاص بالدفعة الأولي لتمويل المرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو الانفاق بقيمة 392 مليون دولار بإجمالي قرض 28ر1 مليار دولار .
 
من جهتها، قالت صحيفة (المصري اليوم ) نقلا عن مصادر رسمية إن رئيس الوزراء كمال الجنزوري كلف عددا من الوزراء المعنيين بحصر الأراضي المملوكة لرجال النظام السابق ورموز الحزب الوطني المنحل الذين حصلوا عليها بمبالغ زهيدة ولم يستثمروها تمهيدا لسحبها منهم وإعادتها إلى الدولة .
 
وأضافت المصادر إنه سيتم خلال أسابيع سحب الأراضي التي استولي عليها رجل الأعمال إبراهيم كامل بمنطقة سهل حشيش في الغردقة بغرض الاستغلال السياحي والبالغة مساحتها 41 مليون متر مربع تمثل حوالي 90% من مساحة المنطقة ، ولم يتم استغلال أي مساحة منها سوى كيلو متر واحد .
 
ولفتت الى أن جهاز الكسب غير المشروع استكمل التحقيقات مع هايدي راسخ زوجة علاء مبارك نجل الرئيس السابق أمس حول ثرواتها وثروات زوجها التي تحصلا عليها نتيجة استغلال النفوذ؛ حيث طلبت هايدي منحها أجلا لتقديم مستندات بشأن ثروتها فقرر المحقق صرفها وحدد جلسة أخري لتقديم المستندات .
 
ونقلت الصحيفة عن المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا قوله إن اللجنة ترحب بإجراء مجلس الشعب تعديلات على المادة 20 من قانون انتخابات الرئاسة التي تحظر الدعايا الانتخابية حتي نهاية شهر أبريل المقبل لتسمح التعديلات بإلغاء الحظر، خاصة وأن اللجنة ليست صاحبة مصلحة في هذا الحظر ولا تريد في الوقت نفسه إغضاب المرشحين". 

حملة حمدين صباحى تدعو المصريين بالخارج لحشد وإرسال التوكيلات



أكد عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة أرسلت عشرات الألوف من نماذج التوكيلات الخاصة بانتخابات الرئاسة إلى سفارات وقنصليات مصر بجميع دول العالم، حتى يتسنى للمواطنين بالخارج المشاركة فى جمع التوكيلات لمن يؤيدونه من المرشحين.
وأضاف رشدى أنه من حق المواطن التوجه إلى القنصلية المصرية أو القسم القنصلى فى السفارة المقيم بدائرتها للحصول على النموذج والتصديق على توقيعه رسمياً مجاناً تمامًا وبدون أية رسوم، ولكن يتعين عليه عقب ذلك إرسال النموذج بمعرفته إلى المرشح الذى يؤيده، حيث إن قواعد العملية الانتخابية تمنع السفارات والقنصليات المصرية من التدخل فى إرسال تلك التوكيلات للمرشحين، وذلك تأكيدا على حيادية دورها.
ومن هذا المنطلق تدعو حملة حمدين صباحى، المرشح المحتمل للرئاسة، جميع مؤيديها من المصريين بالخارج للتوجه لتسجيل التوكيلات وتسليمها إلى مندوبيها بالبلدان التالية:
السعودية:
جدة – مجدى صلاح أبوسالم – 00966504247055
الرياض – فكرى ابراهيم على – 00966507108057
الكويت:
الكويت – محمد عبدالمنعم الحفنى الشيخ – 0096597484003
قطر:
عصام فرج – 0097455765770
محمد مصطفى – 0097430099092
أسبانيا:
مدريد – الاستاذ حمدى زكى – 0034667410364
النمسا:
فيينا – كرم مبروك – 00436769529950
فيينا – هشام عزيز اوغلوى – 00436646258115
ايطاليا:
ميلانو – ابراهيم محمود – 00393209793370
وعلى القائمين ببلدان أخرى لم يرد ذكرها التفضل بإرسال توكيلاتهم على عنوان المقر المركزى للحملة بالقاهرة: 5 شارع البترول – متفرع من شارع البرج – ميدان لبنان – المهندسين – محافظة الجيزة .

آلاف الأقباط يحتشدون فى كاتدرائية العباسية للصلاة على جثمان ''البابا''


كتب - هشام شعبان:
توافد آلاف الأقباط منذ مساء الإثنين وحتى صباح الثلاثاء للمشاركة في القداس الذي أقيم للصلاة على جثمان البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الذي وافته المنية مساء السبت الماضي، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف في عضلة القلب.
وأقيم في الخامسة فجرًا قداس اقتصر على الكهنة، بعده تم السماح للجمهور والشخصيات العامة لحضور القداس الذي ينتظر أن ينتهي في الحادية عشرة صباحًا لتبدأ مراسم تشييع الجنازة، حيث سيتم نقل الجثمان بطائرة عسكرية إلى دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.
ولم تسمح قوات الجيش والشرطة بالدخول سوى لعدد محدود من الأقباط، وبعض الشخصيات العامة لحضور الجنازة بدعوات خاصة تم توجيهها مساء الإثنين.

فاروق حسني: حَزنتُ لرؤية مبارك في القفص.. ومنصور حسن «رجل سياسة ومُريح»



قال فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، إنه «لم يكن راضيًا» عن مخطط التوريث، الذي كان مزمعًا تنفيذه قبل الثورة، وأن المشير طنطاوي «كان يشاركه الموقف»، مؤكدا أنه «حزن لرؤية الرئيس السابق في قفص الاتهام».
وأضاف خلال الجزء الثاني من حديثه لبرنامج «العاصمة» مع الممثل تامر عبد المنعم، مساء الإثنين: «كان هناك مشروع واضح للتوريث، لم أكن راضيًا عنه، وقلت ذلك من قبل، وكان ذلك رأي المشير طنطاوي أيضًا، حيث ذكر لي بشكل شخصي عدم رضاه عن التوريث وبعض الممارسات الاقتصادية».
وأعرب عن أسفه لما آل إليه مبارك، قائلاً: «حَزنتُ عند رؤية رئيس الدولة داخل قفص الاتهام، ولم يكن أحد يتوقع رؤيته هكذا، وأعتقد أن هذا الشعور موجود لدى أي إنسان حتى مَن وضعوه بالقفص».
وتابع: «كنت أفضل الانتظار 9 أشهر حتى يتم تسليم السلطة سلميًّا كما طالب الرئيس السابق».
كما اعتبر حل الحزب الوطني «قرارًا خاطئًا»، لأنه «لم يكن ملكًا لمبارك بل لمصر»، وكان يجب «عزل جميع قياداته مع الإبقاء على الكيان الحزبي، فالأحزاب الجديدة مازالت تحبو»، بحسب قوله.
ورفض الوزير الأسبق المقارنة بين ثورتي 1952 و25 يناير، موضحًا أن «الأولى قام فيها الجيش بانقلاب عسكري حماه الشعب، بينما الأخيرة ثورة جماهيرية حماها الجيش».
وأضاف: «شرفٌ لي أن ينتفض المصريون بهذا الشكل، حتى ولو كان الثمن أكبر من ترك منصبي»، معتبرًا ثورة يناير جاءت لـ«الخلاص» من «حكومة نظيف» التي كان «متبرمًا منها»، بحسب قوله، مؤكدًا «شعرت أنها قامت خصيصًا لتخليصي من هذه الحكومة».
ولفت إلى أنه نبه رئيس الوزراء الأسبق إلى خطورة الوضع في الميدان، «ولكن على ما يبدو أنهم لم يكن لديهم تصور للحدث»، بحسب وصفه.
وعن مرشحي الرئاسة المحتملين، وصف «حسني» الفريق أحمد شفيق بأنه «زميل وصديق، وله إنجازات في قطاع الطيران المدني»، فيما أشاد بـ«منصور حسن» قائلاً إنه «رجل سياسة من الطراز الأول، لديه خبرة سياسية وإدارية، وهو وجه مريح للغاية، وظهر في توقيت مدروس، وأرى أنه سيثري المنافسة».
واستنكر «حسني» اتهام الفنان عادل إمام بـ«ازدراء الأديان» قائلاً: «الحكم ضده نقطة سوداء في تاريخ الفن، لأن الدين أكبر من أن يُختزل في جلباب أو لحية».
واختتم حديثه مؤكدًا أنه لو عاد به الزمن «لن يقبل أي منصب»، مضيفًا: «توليت الوزارة صدفة وتلبية لرغبة صديقي عاطف صدقي».

الأحد، 18 مارس 2012

النائب والمناضل اليسارى أبوالعز الحريرى لـ"اليوم السابع": أنا الرئيس الجاهز و«حلاّل الأزمات».. والأحصنة السوداء فى الانتخابات لم تظهر بعد الانتخابات الرئاسية ليست دستورية.. و«شفيق» ظلم نفسه


يعد أبوالعز الحريرى، عضو مجلس الشعب، واحدا ممن يحملون راية اليسار فى سباق الانتخابات الرئاسية وهو يعول كثيرا على تاريخ طويل فى ساحة المعارضة للنظام السابق، حين كان واحدا من أبرز قيادات حزب التجمع التقدمى الوحدوى الذى تركه بعد خلافات مع رئيسه رفعت السعيد على طريقة إدارة الحزب، ليشارك فى تأسيس التحالف الاشتراكى الشعبى.. ومؤخرا قدم الحريرى اقتراحات حول تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور ونصح بوجود أعضاء مجلسى الشعب والشورى بها.
وفى حواره مع «اليوم السابع» تحدث الحريرى عن صراع التيارات المختلفة فى تشكيل تأسيسية الدستور وكيفية تكوينها بصورة لا تصبغها بصبغة إسلامية، إضافة إلى كيفية التخلص من السلطات الواسعة لرئيس الجمهورية فى الدستور، وسبب التأخر فى قرار إعلان ترشحه للرئاسة، وقال إن للمادة 60 من الإعلان الدستورى تفسيرا ملتويا، وتوقع انخفاض نسبة المشاركين فى الاستفتاء على الدستور القادم، ووصف نفسه بالرئيس الجاهز، كما توقع بطلان الانتخابات الرئاسية وطالب بإعلان ميزانية القوات المسلحة فى الدستور القادم.
هل تأخر إعلان ترشحك للرئاسة يقلل من فرصك مقارنة بمنافسيك؟
أعترف أن إعلان ترشحى جاء متأخرا، لكن السبب هو أنه كان علينا أن نبدأ معركتنا بعد الثورة مباشرة فسقوط مبارك كان يعنى الاستعداد لانتخابات الرئاسة، وعدم الاستعداد لها موقف يؤخذ على القوى التقدمية والليبرالية، التى انشغلت بانتخابات الشعب دون أن ترتب نفسها للرئاسة، وعموما أقول إن تأخر إعلان ترشحى لم يضعف موقفى فالذين اختارونى يعلمون أننى الرئيس «الجاهز» الذى يستطيع أن يقدم حلا سريعا للأزمات، وكنت واحدا من صفوف المعارضة فى الثورة وقبلها، ومواقفى السياسية واضحة وواحدة لم تتغير أو تتلون، وأتعاون مع من أختلف معهم قبل الذين أتفق معهم.
ما رأيك فيما أثير حول دعم الإخوان لـ«منصور حسن» فى انتخابات الرئاسة؟
منصور حسن أحد رجال النظام السابق وأرى أن ترشيحه يفتقد أى نوع من الذكاء السياسى، وكان من الأفضل لجماعة الإخوان أن تأتى بمرشح من نفس فكرها وله قابلية وسط الجمهور، ويكون من الشباب.
طرحت فكرة نائب الرئيس من قبل عدد من المرشحين.. ما رأيك فيها؟
أنا ضد نائب الرئيس المعين، فالتعيين أحد أشكال التوريث وأؤيد فكرة النائب المنتخب ولو قدر لى وأصبحت رئيسا للجمهورية سأقوم بتعديل دستورى، وسيكون لى ثلاثة نواب أحدهم من الشباب والثانى امرأة والثالث من الأقباط.
أحمد شفيق واحد من بقايا النظام السابق الذى حاربته كثيرا وهو الآن ينافسك ما رأيك فيه؟
أحمد شفيق ظلم نفسه بترشحه للرئاسة، وأعتقد أن وعيه السياسى غير متكامل، فهو أحد بقايا النظام البائد الذين قامت الثورة للتخلص منهم ورغم هذا رشح نفسه، وإذا كان يرى كل شىء ولا يتحدث عنه، أو لا يعرف عنه شيئا، فهو مسؤول فى أى من الحالتين، كما أن «الأحصنة السوداء « فى الانتخابات القادمة لم تظهر بعد.
هل تتوقع أن ينتج عن إشراف رئيس المحكمة الدستورية المحسوب على النظام السابق انتخابات غير دستورية؟
أعتقد أن الانتخابات الرئاسية القادمة ليست دستورية لأن ما بنى على باطل فهو باطل، وإصرارهم على إجراذها يدل على أن مجىء رئيس جمهورية مزورا يحافظ على مصالح مثلث السلفيين والإخوان وبقايا الحزب الوطنى، بل إن وضع المحكمة الدستورية العليا نفسه خاطئ فرئيسها هو رئيس المحكمة الابتدائية السابق وليس قاضيا دستوريا، وكان موضوعا فى هذا المكان خصيصا لتوريث الحكم لصالح جمال مبارك، وتزوير الانتخابات من أجله، وقال إن الإعلان الدستورى صحيح رغم ما به من مغالطات، ورغم هذا نجد أنه من يشرف على الانتخابات القادمة.
بالانتقال الى المواد الشائكة.. نسألك: هل مجىء رئيس مدنى سيغير من وضع القوات المسلحة فى الدستور؟
رئيس الجمهورية هو رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وسيظل هكذا فى أى دستور لكن هذا لا يعنى وجود امتيازات خاصة للقوات المسلحة فهى هيئة مثل هيئة الأوقاف لا يميزها عن غيرها شىء، كل ما يخصها لابد أن يكون معروفا للشعب، فالجيش كتاب مفتوح من حق الجميع الاطلاع عليه عدا أسرار العمليات العسكرية، أما الميزانية وعدد الجنود وأسماؤهم فهذه ليست أسرارا يتم إخفاؤها بل معلومات من الممكن التعرف عليها بسهولة حتى إن لم يفصح الجيش عنها.
لماذا نصحت بوجود أعضاء مجلسى الشعب والشورى فى تأسيسية الدستور رغم مخالفة هذا للمادة 60 من الإعلان الدستورى؟
تفسير المادة 60 من الإعلان الدستورى ملتوٍ للدرجة التى تجعلك لا تستطيع تحديد نسبة المشاركين بها سواء من داخل البرلمان أو من خارجه، ما نتج عنه الاختلاف حول نسبة تمثيل النواب فالبعض طالب بأن تصبح 100% من أعضاء اللجنة التأسيسية والبعض الآخر لا يزال متذبذبا بين %70 و%60 أو حتى %40، ولهذا تقدمت باقتراح فيه نوع من المراعاة بشكل أو بآخر من خلال مشاركة هيئة المكتب بالمجلسين فقط فى اللجنة التأسيسية ولا ينضم أى من النواب فى اللجنة، على أن يتم اختيار باقى أعضاء اللجنة بنسبة %94 من خارجه وأظن أن هذا أمر منطقى.
وكيف ستؤثر احتمالية عدم شرعية اللجنة التأسيسية على الدستور القادم؟
المقدمات الخاطئة تعطى نتائج خاطئة، فالتلاعب بالتعديل الدستورى ثم الإعلان الدستورى وإجراء الانتخابات قبل وضع الدستور، يؤكد أن الدستور سيكون معيبا لا محالة، لأنه لن يعبر عن كل المصريين وسيكون لفئة فقط وبالتالى لن يخرج بالصورة المأمولة، ومن المحتمل أن يخرج الأفراد بعد ذلك للمطالبة بإسقاطه مثل ما حدث فى دستور 1971 خاصة أنه سيصاحبه انتخابات رئاسية معيبة ومطعون فى شرعيتها، وانتخابات مجلسى شعب وشورى مطعون عليها بالأساس، ومجلس أعلى أدار البلاد فى اتجاه مضاد للثورة، وكان مكان أعضائه مع حسنى مبارك فى السجن.
لكنك جزء من هذا البرلمان ومرشح للرئاسة التى ترى أنها مطعون فى شرعيتها؟
أقوم من خلال عملى السياسى بممارسة الإصلاح ومقاومة الفساد، ولا أستطيع التخلى عنه رغم علمى بما فيه من قصور، فدورى أن أصلحه وأبحث عن تقدمه للأفضل.
بالعودة للجمعية التأسيسية البعض يخشى من سيطرة التيار الإسلامى بصورة تصبغ الدستور بصبغة إسلامية ما رأيك؟
مبدئيا لا يوجد ما يسمى تيار إسلامى، فالإسلام لا يعرف تيارات سياسية ومن أطلقوا هذا على أنفسهم أخطأوا فى حق الدين والدنيا، ولا يوجد أيضا ما يسمى دستورا إسلاميا فالدين هداية، ومن الصعب أن يصبغ الإسلاميون الدستور بصبغة إسلامية لأن مصر أكبر من هذا التصنيف، وإذا تم وضع الدستور بصورة تعبر عن تيار واحد سيكون طائفيا وهذا مرفوض تماما.
إلى أى مدى سيؤثر التخبط الواضح فى تأسيسية الدستور على نسب المشاركين فى الاستفتاء عليه؟
أخشى أن يصدم البعض فى تأسيسية الدستور بصورة تجعلهم يحجمون عن المشاركة فى الاستفتاء لتأكدهم أن الدستور مكتوب بطريقة لا تعبر عنهم، ونسبة التصويت هنا سيكون بها إحجام ولا تعبر عن دستور الثورة وسيعود بنا المشهد إلى انتخابات الشورى التى أحجم العديد عن المشاركة بها.
وبالنسبة للأقباط هل توصى بوضع مواد خاصة بهم فى الدستور القادم؟
أى تخصيص للأقباط فى الدستور به نوع من المهانة، والأفضل أن أجعلهم يشاركون فى العمل السياسى وهذا سيتطلب فترة من الزمن للتخلص من الطائفية التى ولدها نظام مبارك.
لكن لدى الأقباط عدد من المطالب منها قوانين مؤجلة منذ فترات طويلة مثل «دور العبادة» الموحد؟
من الممكن إعادة النظر فى القوانين دون وجود مواد تشملهم فى الدستور القادم، فلا شىء يمنع هذا وكنت أول من طالبوا بقانون دور عبادة موحد، لبحثى عن وطن متكامل يتساوى فيه الجميع، والدستور لا يكون مقسما للأقليات باعتباره دستور دولة ووطن.
حدث جدل فى الفترة الأخيرة حول الانقسام بين شرعيتى البرلمان والميدان.. من أيهما تستمد شرعيتك أنت؟
البرلمان يستمد شرعيته بمدى اتساقه مع الميدان، فدم الشهداء هو من أعطى أعضاء البرلمان الفرصة وساعدهم على دخوله والتحدث باسم الشعب، وإذا لم تتوافق مبادئهم مع روح الميدان، فسيفقدون شرعيتهم بالكامل وستخرج الجموع وأنا أولهم للمطالبة بإسقاط البرلمان.

وزير المالية: الحكومة تدرك دور الاستثمارات الأجنبية وتسعى لتذليل العقبات التي تواجهها


قال ممتاز السعيد وزير المالية، أن الحكومة حرصية على تقديم كافة التيسيرات وتذليل العقبات التي تواجه عمل الاستثمارات العربية والأجنبية في مصر، وحل جميع المشكلات التي تواجهها.
وقال السعيد خلال لقائه بالسفير اليوناني بالقاهرة خريستو رولوس لازاريس، لبحث آفاق التعاون بين مصر واليونان وإزالة أية معوقات تعترض عمل الشركات اليونانية بمصر، إن رغبة الحكومة جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للعمل في السوق المصرية، هو أمر نابع من إيمانها بالدور الذي تلعبه تلك الاستثمارات وما تضخه من أموال جديدة بالسوق في تحفيز الاقتصاد المصري والمساهمة في عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمصر.
وأضاف وزير المالية، أنه في إطار هذه السياسة الثابتة للحكومة، فسوف يبحث المشكلات الضريبية التي تواجه شركات الأسمنت اليونانية العاملة بمصر والتي تتواجد في محافظتي بني سويف والأسكندرية، حيث عرض السفير اليوناني بعض الصعوبات التي تواجه تلك الشركات في تعاملها مع الضرائب.
من جانبه.. أكد السفير اليوناني بالقاهرة أن الثورة المصرية أسهمت في زيادة جاذبية مصر أمام الاستثمارات الدولية، كاشفا عن رغبة العديد من الشركات اليونانية والأوروبية لنقل جزء من عملياتها الاستثمارية لمصر فور استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية بها.
وأشار إلى أنه برغم ما تواجهه بلاده من مشكلات وصعوبات مالية فإن عدد الشركات اليونانية العاملة بمصر ارتفع خلال 2011، بجانب زيادة إجمالي قيمة الاستثمارات اليونانية بالسوق المصرية، حيث توجد حاليا 130 شركة يونانية بزيادة 22 شركة، لافتا إلى أن بلاده تحتل حاليا المرتبة السادسة بين دول حوض البحر المتوسط المستثمرة في مصر.

طالب بكفرالشيخ يقتل زميله لخلاف على إحتساب هدف بمباراة كرة قدم


قررمدير نيابة مركز الحامول بكفرالشيخ بإشراف المستشار أحمد مندور المحامى العام الأول لنيابات كفرالشيخ الكلية حبس طالب 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بقتل زميله الطالب إثر نشوب مشاجرة بينهما أثناء لعب مباراة كرة القدم بمركز شباب قرية كوم الحجر التابعة لمركز الحامول للخلاف على احتساب هدف فى المباراة.
وكان مدير أمن كفرالشيخ قد تلقى إخطارا من العميد مدير المباحث الجنائية يفيد وصول محمود عبدالجليل (18 سنة) طالب يقيم بعزبة زيدان التابعة لقرية كوم الحجر مركز الحامول إلى المستشفى جثة هامدة، وبتوقيع الكشف الطبى عليه تبين أن سبب الوفاة إصابته بجرح نافذ بالصدر، أدى إلى نزيف حاد وهبوط فى الدورة الدموية وتوفى على الفور قبل الوصول إلى المستشفى.
وتبين من خلال التحريات نشوب مشاجرة بين المجنى عليه وأحمد .ا.م (18 سنة) طالب ومقيم بقرية كوم الحجر أثناء ممارستهما لرياضة كرة القدم، وحدث بينهما خلاف على احتساب هدف، قام على أثرها الثانى بالتعدى عليه بأداة حادة مما أدى الى سقوطة فى بركة من الدماء وسط ذهول باقى اللاعبين فى الملعب والمتواجدين بمركز الشباب.
ألقت مباحث الحامول القبض علي الطالب المتهم، وتم التحفظ على الأداة المستخدمة فى الجريمة، وتحرر المحضر رقم 6914 لسنة 2012، وتم عرضه على النيابة العامة، فأمر مدير النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق والتصريح بدفن جثة الطالب المجنى علية بعد تشريحها لمعرفة سبب الوفاة.

أسماء 188 من معتقلي الوادي الجديد.. ومعتقلون يكشفون عن تعرضهم للتعذيب وهتك العرض والاحتجاز دون حكم


كتبت – سارة جمال:
حصلت البديل على أسماء 188 معتقلا بسجن الوادي الجديد من بين المعتقلين الذين يقدر عددهم بأكثر من 200 معتقل، وأكد المعتقلون في شهاداتهم أنهم تعرضوا للتعذيب والضرب وسوء المعاملة داخل السجن, مشيرين إلى أنه تم القبض على بعضهم عشوائيا أو للانتقام من قبل ضباط وأمناء شرطة، حيث تم احتجازهم لأيام فى مراكز شرطية قبل أن يتم نقلهم الى سجن الوادى الجديد.
وقال المعتقلون للبديل إن ضباطا ومخبرين يقومون بتفتيش زنازينهم عند الفجر أثناء نومهم ويدوسون عليهم بالبيادات، كما يتم قطع المياه عنهم لفترات طويلة وتغلق عليهم الزنازين ويمنعون أحيانا من الصلاة.
ورد المعتقلون على احتجازهم دون مبرر قانونى وعلي سوء المعاملة التي يلقوها بإعلان الإضراب عن الطعام، وهو ما قوبل من إدارة السجن بتعذيب 6 منهم اتهموهم بتحريض المساجين على الإضراب، كما تم هتك عرض اثنين منهم بعصا وذلك وفقا للبلاغ الذي حمل رقم 462 لسنة 2012 إداري الخارجة والذى تحقق فيه النيابة حاليا.
وأكد أحد المعتقلين (أ . ق) أنه قبض عليه أثناء انتخابات مجلس الشعب دون مبرر، وتم تلفيق قضية سرقة موتوسيكل له وهو ما نفاه المعتقل والشهود ، فقررت النيابة اخلاء سبيله، فرد ضابط المباحث على شقيقه ” هو أنا أجيب والنيابة تطلع والله لأعتقله” ، وبالفعل احتجزه الضابط في مركز الشرطة أيام ثم نقل الى سجن الوادى الجديد، وأضاف المعتقل” احنا خرفان بيعتقلوها ويعدوها عشان الداخلية تقول انها بتشتغل”.
أما (ش.ع) فاعتقل أثناء ذهابه لتقديم شكوى فى قسم الشرطة، فتم احتجازه 9 أيام من قبل ضابط المباحث، ومن الاحتجاز الى سجن الوادى الجديد، حيث أبلغ أنه معتقل، وكان من بين الذين تم التعدي عليهم مؤخرا فى السجن.
وأكد فى شهادته أنه تم تعذيبه و5 آخرين بعد اتهامهم بتحريض المساجين على الإضراب، وان ضابطا سبهم بوالدتهم، وحينما طلبوا منه عدم سبهم بأمهاتهم رد الضابط ” هاوريكم مرجلتكم هنا ايه .. هاخليكوا عبرة للسجن كله ” ، وتم بعدها تغميتهما ونزع ملابسهما بالقوة وهتك عرضهما بعصا.
أما (حسنين.ع) نجل أحد المعتقلين فأكد ان والده 60 عاما كان على خلاف مع ضابط المباحث ، وقام بالقبض عليه وحرز له طبنجة وأحاله للنيابة التى أمرت بإخلاء سبيله، إلا أن ضابط المباحث قام باحتجازه بالقسم عدة أيام، ثم حوله معتقلا إلى سجن الوادى الجديد.
وفما يلي أسماء 188 معتقلا بالسجن:
1- عبد السلام مرزوق حسين .
2- عبدالعاطى محمود عبدالعاطى .
3- أحمد قطب غيضان السيد.
4- حمادة محمود السيد على .
5- كيلانى محمد أحمد كيلانى .
6- عبد الهادى رمضان محمد حامد .
7- ربيع عبد الغنى محمد حمادة .
8- عصام فرج محمد .
9- محمد خلف أبو زيد .
10- محمد جميل عبدالنعيم.
11- عماد مرسى محمد مرسى .
12- زكريا غالى رزق.
13- رفعت فوزى عبده بشرى .
14- جمال أمين ثابت.
15- حسن راشد أحمد منصور.
16- سيد أحمد سيد أحمد .
17- علاء محمد مراد بغدادى.
18- طارق على عبدالنبى .
19- ناجح سالم منصور .
20- سعد قماشى صالح.
21- النقراشى تقى سيد احمد.
22- خالد أحمد هشام.
23- عبدالرحمن أحمد هشام.
24- أحمد على عبدالحليم ابراهيم
25- خالد محمو محمد خليفة.
26- اسلام حسن مصطفى.
27- عمرو فوزى عبده.
28- باسم محمد عبدالرحيم.
29- رفعت محمد على تقل.
30- أيمن ناصر محمد عبد الرحيم.
31- عصام عجب على.
32- عاشور عبدالعزيز زغلول.
33- علاء عمرو محمد أحمد.
34- عز عزت عطيف.
35- عادل روبى معوض.
36- عز سعد مصطفى .
37- محمود روبى قرنى .
38- رمضان عبدالجواد.
39- أحمد عاطف أحمد عمرو.
40- أشرف سعد سمعان.
41- سيد حسنى عبدالصمد.
42- محمد أحمد إمام.
43- أمين أحمد محمد .
44- أحمد ربيع عويس يوسف.
45- هراس أحمد محمد.
46- عبدالوهاب جاد الرب.
47- أحمد محمد أحمد مساعد.
48- عاشور عبد العزيز.
49- عماد قرنى على مرسى .
50- وائل محمد لطيف ابو زيد .
51- عبدالفتاح حسن عبدالفتاح.
52- طه جابر بكرى.
53- عبدالفتاح حسن عبدالفتاح.
54- سالم العاصى سالم.
55- حميدة عبدالحميد أحمد .
56- مصطفى سامى فتحى.
57- كرم محمد عوض.
58- عبيد ابراهيم خليل.
59- أحمد محمد أحمد مساعد.
60- أيمن يوسف على عبدالله.
61- أشرف حسنى حسان.
62- حمدى ابراهيم السايح.
63- محمد حسين محمد حسن.
64- أحمد محمد أحمد مساعد.
65- حسين رشاد محمد أحمد.
66- محمد نصر شمس الدين.
67- علاء يحيى الديب.
68- فتاح صدقى على .
69- محمد محمد الفاتح محمود.
70- سيد محمد على.
71- محمود خليفة سيد أحمد.
72- أحمد محمد أحمد محارب.
73- حماد محمد عيد.
74- ابراهيم محمد عيد.
75- محمد على سليم على .
76- عبد الحليم ابو القاسم.
77- رومانى فيكتور ابو اليمين.
78- مصطفى مهدى عطية.
79- عرفة احمد على رسلان.
80- مدحت مخلوف عوف.
81- حسن مرزوق حسين.
82- محسن محمود شحاتة.
83- عمرو ثروت على.
84- خالد شحاتة على.
85- مهدى مهدى كامل.
86- مسعد خلف أرزق.
87- رجب عبد الحميد جرحى.
88- فتحى خلف .
89- محمد محسن انور حسين.
90- ابو الحسن مرسى زويل.
91- محمود أحمد على.
92- أحمد جبريل دكرورى .
93- عبد الفتاح احمد عبدالفتاح.
94- عاطف سعد محمود.
95- اسماعيل علاء الدين عبدالظاهر.
96- جابر سقاو حسن.
97- مصطفى علم الدين مصطفى .
98- أحمد عبدالرحيم دياب حميدة.
99- عبدالله على عبدالله حسنين.
100- جهاد فرج عبدالسلام.
101- فولى فرج عبد النبى.
102- سيد صلاح على زكى .
103- فرج محمد مصطفى بغدادى.
104- شعبان فتحى ضاحى.
105- حمادة خليفة احمد معتمد.
106- عادل ابراهيم ابو المجد.
107- امبابى توفيق على.
108- سيد توفيق على.
109- سلومة محمود محمد عبدالفضيل.
110- حمدى ابراهيم السايح عبدالحميد.
111- ايمن يوسف على عبد الله.
112- محمد حسين محمد حسن.
113- عماد ابراهيم خليل ابراهيم.
114- اشرف حلمى حسان.
115- أحمد فايز صابر.
116- جمعة فتحى عبدالسميع.
117- فرحان السيد سالم.؟
118- أحمدخلف عبد القادر.
119- علاء السيد سالم.
120- محمود محمد خلف مرسى.
121- جمعة حمدى جبريل.
122- احمد شرقاوى جبريل.
123- صلاح صاوى عبد الغفار.
124- محمود جابر عبدالحميد.
125- حسين شعبان جابر.
126- عبد الغنى محمد محمد.
127- فتحى خلف محمد .
128- ابو زيد قاسم على.
129- ضاحى عبدالله خليل.
130- كريم متولى كريم.
131- مصطفى على شعبان.
132- حمادة احمد محمد عبدالنعيم.
133- أحمد سعيد عبدالغنى.
134- رجب عبدالحميد جابر.
135- سهرى نوبى امين.
136- محمد خاطر يوسف.
137- حمادة مصطفى محمد .
138- ابراهيم مصطفى محمد .
139- خالد حنفى عبد السلام.
140- احمد ماهر اسماعيل.
141- ساهر فولى منصور.
142- عمرو رجب عمرو عبد الحميد.
143- محمد عبده خلف الله.
144- محمد محسن انور حسين.
145- احمد فهمى محمد ابوزيد.
146- عمرو ممدوح محمد عباس.
147- امين شحاتة بكرى.
148- راضى جابر ايوب محمد .
149- عبدالرحيم عبدالرحمن عبدالرحيم.
150- أحمد نصر الدين محمد طنطاوى .
151- جلال عبدالنبى محمد احمد.
152- عرفة عبدالرحيم حسين.
153- محمد حجاج أحمد متولى.
154- خالد عبدالنعيم على احمد.
155- محمد عصران بربرى.
156- محمد عبداللطيف زكى محمد.
157- صدام عبد السميع مطاوع.
158- أشرف برعى مصطفى.
159- محمد السيد مبروك حسين.
160- محمد حمزة جاد الرب.
161- رفعت فوزى عبده أبو بشريدة. 62 سنة
162- جمال أمين سابق دردير.- 50 سنة
163- سعد امبيشى صالح.
164- محمد جميل عبدالنعيم أبو زيد.
165- ناجح سالم منصور سيد.
166- حسن راشد احمد منصور.
167- ربيع عبدالغنى محمد.
168- علاء محمد مراد.
169- سيد احمد سيد احمد .
170- طارق على عبد النبى يونس.
171- عصام فرغلى محمد طه.
172- زكريا غالى رزق الله يعقوب.
173- محمد خلف ابوزيد – 18 سنة
174- عبدالهادى رمضان محمود حامد.
175- امبابى شعبان أمين على .
176- حمادة ميهوب محمد محمود.
177- محسن على أحمد محمود.
178- حمادة سيد شعبان محمد.
179- أحمد عيد أحمد عبدالجواد.
180 – هانى فالح فهمى محمد.
181- صالح طه فرغلى محمد.
182- محمد جابر عبدالله محمد.
183- ناصر عبدالوارث على.
184- رمضان سيد قرنى.
185- يحيى سيد قرنى.
186- محمد حسن زكى دكرورى.
187- ممدوح محمد محمد ابراهيم.
188- امين فتحى محمد.
 
copyright © 2010 حكاوى. All lefts reserved.
تصميم