الأحد، 18 مارس 2012

وزير المالية: الحكومة تدرك دور الاستثمارات الأجنبية وتسعى لتذليل العقبات التي تواجهها


قال ممتاز السعيد وزير المالية، أن الحكومة حرصية على تقديم كافة التيسيرات وتذليل العقبات التي تواجه عمل الاستثمارات العربية والأجنبية في مصر، وحل جميع المشكلات التي تواجهها.
وقال السعيد خلال لقائه بالسفير اليوناني بالقاهرة خريستو رولوس لازاريس، لبحث آفاق التعاون بين مصر واليونان وإزالة أية معوقات تعترض عمل الشركات اليونانية بمصر، إن رغبة الحكومة جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للعمل في السوق المصرية، هو أمر نابع من إيمانها بالدور الذي تلعبه تلك الاستثمارات وما تضخه من أموال جديدة بالسوق في تحفيز الاقتصاد المصري والمساهمة في عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمصر.
وأضاف وزير المالية، أنه في إطار هذه السياسة الثابتة للحكومة، فسوف يبحث المشكلات الضريبية التي تواجه شركات الأسمنت اليونانية العاملة بمصر والتي تتواجد في محافظتي بني سويف والأسكندرية، حيث عرض السفير اليوناني بعض الصعوبات التي تواجه تلك الشركات في تعاملها مع الضرائب.
من جانبه.. أكد السفير اليوناني بالقاهرة أن الثورة المصرية أسهمت في زيادة جاذبية مصر أمام الاستثمارات الدولية، كاشفا عن رغبة العديد من الشركات اليونانية والأوروبية لنقل جزء من عملياتها الاستثمارية لمصر فور استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية بها.
وأشار إلى أنه برغم ما تواجهه بلاده من مشكلات وصعوبات مالية فإن عدد الشركات اليونانية العاملة بمصر ارتفع خلال 2011، بجانب زيادة إجمالي قيمة الاستثمارات اليونانية بالسوق المصرية، حيث توجد حاليا 130 شركة يونانية بزيادة 22 شركة، لافتا إلى أن بلاده تحتل حاليا المرتبة السادسة بين دول حوض البحر المتوسط المستثمرة في مصر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
copyright © 2010 حكاوى. All lefts reserved.
تصميم