الثلاثاء، 20 مارس 2012

تشييع جثمان البابا إلى مثواه الأخير الأبرز فى صحف الثلاثاء


تشييع جثمان البابا إلى مثواه الأخير الأبرز فى صحف الثلاثاء البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل
3/20/2012 9:46:00 AM
القاهرة - أ ش أ
 
استحوذ نبأ تشييع جثمان البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والذي وافته المنية منذ ثلاثة أيام إلى مثواه الأخير بوادي النطروان على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة، اليوم الثلاثاء، التي أبرزت أيضا نبأ إصرار أعضاء البرلمان على سحب الثقة من حكومة الدكتور كمال الجنزوري
 
وذكرت صحيفة (الجمهورية) أنه من المقرر أن تبدأ مراسم تشييع جثمان البابا شنودة بصلاة الجنازة في الكاتدرائية بحضور كبار الشخصيات المصرية والعالمية، كما يشارك المواطنون بدعوات خاصة توزع على الجهات المعنية والكنائس لاختيار ممثلين عنها .
 
وأشارت إلى أنه سيتم نقل جثمان البابا بطائرة هليوكوبتر عسكرية من ساحة الكاتدرائية بالعباسية إلى المدفن الخاص بدفن الرهبان بدير الأنبا بيشوي بوداي النطرون، مضيفة أن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة صدق على إعلان حالة الحداد العام في مصر اليوم ، تزامنا مع تشييع جنازة البابا .
 
كما نقلت عن الأنبا بولا أسقف الغربية النائب البابوي للمجلس الأكليريكي قوله "إن قوات الشرطة العسكرية ستخلي المنطقة بالكاتدرائية صباح اليوم من المارة بشارع رمسيس من غمرة وحتي ميدان العباسية".
 
من ناحية أخري، أشارت الصحف إلى أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أعلنت أن اليوم العاشر لفتح باب الترشح شهد إقبالا متوسطا من الذين قاموا بسحب ملفات الترشح وبلغ عددهم أمس 42 مواطنا من مختلف فئات الشعب ليصل اجمالي الذين سحبوا الأوراق إلى 902 راغب.
 
ونقلت عن المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة قوله "إن اللجنة لم تتلق أي أوراق للترشح أمس وتوقف عدد المتقدمين عند ثلاثة مرشحين فقط هم أحمد عوض مرشح حزب مصر القومي ، وأبو العز الحريري "الثورة مستمرة" ، ومحمد فوزي "الجيل" .
 
وأبرزت الصحف نبأ مناقشة مجلس الشعب أمس إجراءات سحب الثقة من الحكومة، ونقلت عن الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس قوله "إن المجلس قرر البدء في سحب الثقة من الحكومة ، وكما يعرف الجميع أن سحب لا يتم إلا بعد استجواب ومناقشة بيان الحكومة لذلك استعجل اللجنة لتقديم تقريرها ليكون قبل انتهاء جلسات هذا الاسبوع حتي نتمكن من تنفيذ قرارات المجلس".
 
وذكرت صحيفة "الأخبار" أن اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الشعب برئاسة المستشار محمود الخضيري شهد مناقشات ساخنة حول قانون العفو من الأحكام الصادرة عن القضاء العسكري كما شهد إتفاقا في الآراء بين الأعضاء واللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسحلة على ضرورة إلغاء المادة السادسة من قانون القضاء العسكري التي كانت تتيح لرئيس الجمهورية إحالة المدنيين إلى القضاء العسكري .
 
ونقلت الصحيفة عن اللواء ممدوح شاهين قوله "إن هذه المادة كانت مفروضة على العسكريين من الرئيس السابق حسني مبارك وكثيرا ما طالبنا بإعادة النظر فيها أو إلغائها أو إيجاد البديل لها لإعفاء القضاء العسكري من النظر في قضايا المدنيين".
 
ولفتت إلى أن مجلس الشعب وافق فى جلسته أمس على إضافة مصابي العجز الكلي إلى شهداء الثورة في قانون تعويض أسر الشهداء؛ حيث أقر المجلس تعويض أسر الشهداء ومصابي العجز الكلي بمبلغ 100 ألف جنيه بدلا من 30 ألفا على أن يتم خصم ما تم صرفه مسبقا.
 
من جهة أخرى، أوضحت الصحف أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء شهد التوقيع على اتفاق القرض الياباني الخاص بالدفعة الأولي لتمويل المرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو الانفاق بقيمة 392 مليون دولار بإجمالي قرض 28ر1 مليار دولار .
 
من جهتها، قالت صحيفة (المصري اليوم ) نقلا عن مصادر رسمية إن رئيس الوزراء كمال الجنزوري كلف عددا من الوزراء المعنيين بحصر الأراضي المملوكة لرجال النظام السابق ورموز الحزب الوطني المنحل الذين حصلوا عليها بمبالغ زهيدة ولم يستثمروها تمهيدا لسحبها منهم وإعادتها إلى الدولة .
 
وأضافت المصادر إنه سيتم خلال أسابيع سحب الأراضي التي استولي عليها رجل الأعمال إبراهيم كامل بمنطقة سهل حشيش في الغردقة بغرض الاستغلال السياحي والبالغة مساحتها 41 مليون متر مربع تمثل حوالي 90% من مساحة المنطقة ، ولم يتم استغلال أي مساحة منها سوى كيلو متر واحد .
 
ولفتت الى أن جهاز الكسب غير المشروع استكمل التحقيقات مع هايدي راسخ زوجة علاء مبارك نجل الرئيس السابق أمس حول ثرواتها وثروات زوجها التي تحصلا عليها نتيجة استغلال النفوذ؛ حيث طلبت هايدي منحها أجلا لتقديم مستندات بشأن ثروتها فقرر المحقق صرفها وحدد جلسة أخري لتقديم المستندات .
 
ونقلت الصحيفة عن المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا قوله إن اللجنة ترحب بإجراء مجلس الشعب تعديلات على المادة 20 من قانون انتخابات الرئاسة التي تحظر الدعايا الانتخابية حتي نهاية شهر أبريل المقبل لتسمح التعديلات بإلغاء الحظر، خاصة وأن اللجنة ليست صاحبة مصلحة في هذا الحظر ولا تريد في الوقت نفسه إغضاب المرشحين". 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
copyright © 2010 حكاوى. All lefts reserved.
تصميم